محدث - إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال وإعتقالات بمدن الضفة الغربية
تاريخ النشر : 2021-02-26 19:10
أرشيف

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة، فتيين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين يزن سعيد حمارشة (17 عاما)، ومحمد ياسر حمدوني (16 عاما) وهو نجل الشهيد الأسير ياسر حمدوني قرب الحاجز العسكري "مابو دوتان"، واستولت على الدراجة النارية التي كانا يستقلانها.

وفي سياق اخر، أصيب الطفل أحمد عبد الرزاق فلنة (17 عامًا) من بلدة صفا غرب رام الله، بجروح خطيرة مساء يوم الجمعة، عقب أن استهدفه جنود الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي خلال تواجده قرب جدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية.

ووفق ما ذكر رئيس مجلس قروي صفا أحمد فلنة، وفق مصادر محلية، فقد أصيب الطفل فلنة حينما اقترب من الجدار، حيث أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص الحي بادعاء إلقائه الحجارة باتجاه الجنود، ما أدى لإصابته بجروح في قدمه وفي بطنه بجروح بالغة، بحسب ما أبلغت العائلة بعد ذلك.

وأشار رئيس مجلس قروي صفا إلى أن الطفل فلنة كان كغيره من العائلات التي تتنزه في منطقة الخربة القريبة من الجدار، لكن جيش الاحتلال زعم اقترابه من الجدار وإلقاء جنود الاحتلال الرصاص الحي باتجاهه، وأبلغ الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابته، وحينما وصلت الطواقم نقلت قوات الاحتلال الطفل المصاب بسيارة عسكرية إلى مستشفى هداسا بالقدس، وتجرى له عملية جراحية حاليًا، بعد اتصال الاحتلال بعائلتها وإبلاغها وضعه الصحي.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، شابا من بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف علي صلاح (20 عاما)، من حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.