تاركا باب ترشحه مفتوحا..ترامب: بايدن أخفق في حماية أمن الولايات المتحدة
تاريخ النشر : 2021-03-01 00:11

واشنطن: أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، أنه لا يخطط لتشكيل حزب جديد يكون منافسا للحزب الجمهوري.

وقال ترامب في كلمته أمام أنصار الحزب الجمهوري في كاليفورنيا: "حملة بايدن كانت مليئة بالأكاذيب، ونتائجه كارثية في الشهر الأول من حكمه".

وأضاف: "سنكون موحدين وأقوياء أكثر من ذي قبل وسنحارب التطرف والشيوعية"، مشددا على أنه "قد أقرر الفوز عليهم في الانتخابات الثالثة، وبايدن فشل في حماية البلاد".

وهاجم سياسة الديمقراطيين بشأن الهجرة، وقال ترامب: "علينا أن لا نسمح بتدفق مشاكل الآخرين إلى بلدنا، وقد أوقفنا دخول المجرمين والأشرار.. المهاجرون غير الشرعيين يساهمون في نشر (الفيروس الصيني) في بلادنا".

وأشار إلى أنه يجب علينا الوقوف بثبات لتأمين الحدود والحكومة الجديدة فشلت بالتعامل مع ملف الهجرة، لافتا أن "إدارة بايدن تمنع الأطفال من الحصول على التعليم وتغلق المدارس أمام المواطنين".

وأضاف: "الإدارة الحالية أثبتت أنها أسوأ إدارة أميركية"، وتفكر برفع العقوبات عن إيران، وتسعى للتفاوض معها""، معتبرا سعي بايدن للتفاوض مع إيران يضع أميركا في وضع غير منصف".

وتابع: "بنهاية ولايتي نجحت بوضع حد لتورط أميركا في الحروب التي لا تنتهي، ونجحت في التوصل لاتفاقيات سلام في الشرق الأوسط دون إراقة الدماء".

وأكمل ترامب قائلا: "إدارتي قدمت لقاحين إضافة إلى لقاحات أخرى كانت قيد الاختبار"، مشيرا إلى أن "20 مليون أميركي تلقوا اللقاح في نهاية فترة ولايتي".

يذكر أن موقع "أكسيوس"، نقل عن كبار حلفاء ترامب قولهم، إن "الرئيس السابق، يسعى إلى إيصال هذه الرسالة إلى قادة الحزب بعد أن أحكم قبضته على القاعدة الجمهورية، كما أنه سيعمل على إظهار نفوذه على الحزب في خطاب رئيسي بعنوان - استعراض القوة".

وقال مستشار قديم، إن "خلاصة رسالة ترامب ستكون: ربما لا أمتلك حسابا على "تويتر" أو مكتبا في البيت الأبيض.. لكنني ما زلت مسؤولا"، معتبرا أن "الانتقام هو هوسه".

وعلم الموقع الأمريكي أن مستشاري ترامب سيلتقون به في منتجع "مار إيه لاغو" في فلوريدا هذا الأسبوع للتخطيط لتحركاته السياسية المقبلة.