قلقيلية: إصابات بالاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
تاريخ النشر : 2021-03-05 15:03

قلقلية: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي تنظمها حركة فتح، تنديدًا بالاستيطان ومطالبة بفتح شارع البلدة المغلق منذ اكثر من 17 عامًا؛ لصالح مستعمرة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والاعيرة الاسفنجية، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيًا.

وأشار شتيوي، إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا اسطح منازل المواطنين ونصبوا كمائن متعددة في منازل مهجورة بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل اية حالة اعتقال، مؤكدا اندلاع مواجهات عنيفة استخدم فيها الشبان الحجارة واحرقوا عشرات الاطارات المطاطية قرب البوابة التي تغلق الشارع.

وطالب المنظمات الدولية التدخل لحماية اصحاب المنازل التي تتعرض دائما للاقتحام من قبل جيش الاحتلال لاستخدامها ثكنات عسكرية لقناصتهم بعد احتجاز سكانها في غرفة واحدة تحت تهديد السلاح.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من ابناء البلدة بعد اداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب باتجاه الشارع المغلق، مرددين الشعارات الوطنية التي تطالب بتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان.