لجنة الانتخابات: لم نرفض أي قائمة سجلت للترشح حتى الان
تاريخ النشر : 2021-04-01 09:08

رام الله: أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، صباح يوم الخميس، أن اللجنة استلمت حتى منتصف الليلة الماضية 36 قائمة تنوي المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وقال طعم الله في حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" إن اللجنة اعتمدت 13 قائمة وسلمتها اشعار بالقبول وتعمل على دراسة باقي القوائم خلال الأيام المقبلة.

وأوصح، "بدءاً من اليوم ولمدة خمسة أيام ستقوم اللجنة بدراسة جميع الطلبات وستقرر فيها إما بالقبول أو بالرفض"، مضيفاً "يوم السادس من ابريل الحالي سنقوم بنشر الكشف الأولي بالقوائم والمرشحين في جميع المحافظات".

ولفت طعم الله إلى أن عملية النشر ستكون لإطلاع المواطنين على القوائم والمرشحين، ولتقديم اعتراضاتهم على أي قائمة أو مرشح.

وأضاف، أن عملية تقديم الاعتراضات أو الشكاوى بحق القوائم أو المرشحين سيكون في الفترة الواقعة ما بين 6 إلى 8 ابريل الحالي، وخلال تلك الفترة يسمح لأي مواطن بأن يقدم اعتراضه في المقر العام أو الإقليمي على أن يكون الاعتراض مرفقاً بما يؤيده.

وشدد، أنه وبعد مرور 3 أيام على الاعتراض لدراسته تقوم اللجنة بإبلاغ المعترض والمعترض عليه بقرارها ومن يعترض على قرار اللجنة يمكنه أن يتوجه لمحكمة الانتخابات.

ونوه، إلى أنه يمكن لأي قائمة قدمت أوراقها للجنة الانتخابات المركزية أن تسحب كل أوراقها ولكن قبل الـ29 من ابريل الحالي.

وأشار، إلى أنه وحتى الآن لم يتم رفض أي قائمة، وعندما يتم رفض أي قائمة سيتم إبلاغها رسمياً ويمكن للقائمين عليها الاعتراض على قرار الرفض.

كما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، عن انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، والتي استمرت من صباح يوم 20 وحتى مساء يوم 31 آذار.

وأوضحت، أن المجموع الكلي لطلبات الترشح المستلمة بلغ 36 قائمة، قبلت اللجنة-إلى الآن- طلبات 13 منها، وسلمتها اشعارات قبول، فيما يستمر دراسة باقي الطلبات خلال الأيام المقبلة.

وأشارت، إلى أنها ستعلن الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم السادس من إبريل المقبل، ليتاح للمواطنين الاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات امام اللجنة على أسماء القوائم والمرشحين.

يشار إلى أن الاقتراع في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021 سيكون يوم 22 أيار/ مايو المقبل.