القدس: تفاصيل لقاء الدكتور نسيبة مع ممثل ألمانيا في فلسطين
تاريخ النشر : 2021-04-07 20:04

القدس: أشاد الدكتور سري نسيبة بموقف ألمانيا الداعم للسلطة الفلسطينية، وبمبادرة ميونيخ الرباعية التي تحاول احياء العملية السياسية  وإعادة تفعيل الدور الاوروبي فيها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور نسيبة ، كريستيان كلاجس ممثل ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية ومساعده بمكتبه يمدينة القدس الأربعاء، حيث تم بحث الوضع السياسي العام والانتخابات المقررة بعد شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

وأشار نسيبة، للهيمنة اليمينية المتزايدة في نظام الحكم الإسرائيلي، وللسياسة الاسرائيلية التوسعية التي نسفت اركان حل الدولتين المؤسَّس على قرارات الشرعية الدولية.

كما عبّر نسيبة عن أمله بأن تجري العملية الانتخابية في مواعيدها المقررة بما في ذلك داخل القدس، وان تقوم الدول الاوروبية  من جانبها بممارسة الضغط على اسرائيل كي لا تحاول الاخيرة عرقلة ذلك، مؤكدا على أن تاريخ وحقوق المقدسيين وباقي الفلسطينيين في هذه المدينة هو جزء لا يتجزأ من الحقوق التي من واجب المجتمع الدولي ان يساندها.

ويأتي هذا اللقاء جزءا من سلسلة من اللقاءات يجريها أ.د. نسيبة مع الممثليات الاجنبية لشرح المشهد السياسي، والخريطة الانتخابية، ولحث الأصدقاء والحلفاء في المجتمع الدولي لمتابعة اهتمامهم ودعمهم للشعب الفلسطيني وللعملية الديموقراطية التي سوف تشهدها الساحة الفلسطينية في الأيام القليلة القادمة، والتي تم تدشينها بإعلان قوائم الكتل الانتخابية ال 36التي تم تسجيلها لدي لجنة الانتخابات المركزية.