الزق يحث بضرورة التمسك بإجراء الانتخابات في القدس دون اختلاق أعذار
تاريخ النشر : 2021-04-12 16:02

غزة: حث محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فى قطاع غزة وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بضرورة التمسك وبشدة دون اختلاق أعذار بأن تجرى الانتخابات في القدس المحتلة تصويتًا وترشيحًا كباقي محافظات الوطن، مع ضمان حرية النشاط الانتخابي للمرشحين.

وقال الزق، في بيان له وصل "أمد للإعلام"، يوم الاثنين، إن الطيف السياسي الإسرائيلي سواء من يحكم أو من يعارض لديهم اجماع واضح بأعتبار القدس الموحدة عاصمة لأسرائيل وسكانها مواطنين اسرائيليين ولا يحق لهم التصرف بطريقة تعبر عن رفض هذه السياسة الإسرائيلية، وهذا ما يفسر الحملة الإسرائيلية لاعتقال المرشحين وعدم السماح للجنة المراقبين الدولية من زيارة القدس للاشراف على سير العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنّ الانتخابات الفلسطينية تأتي في سياق تأكيد وحدة المنظومة السياسية الفلسطينية وتقديم نموذج حضاري أمام العالم، بأن شعبنا الفلسطيني جاهز بأن يخوض تجربة ديمقراطية نزيهه وشفافه في اطار أرقى المعايير الانتخابية الدولية بهدف اختيار ممثليه، ويرفض بالمطلق أن تكون هذه الانتخابات ممرًا لتكريس واقع الاحتلال وواقع الانقسام.

وأكد على ضرورة تدخل المنظومة الدولية لمنع إسرائيل من التمادي فى سلوكها العنصرى اتجاه أهلنا فى مدينة القدس، وذلك بالسعي لحرمانهم من حقهم فى المشاركة فى العملية الانتخابية كما باقي المواطنيين الفلسطينيين.

وأوصى على ضرورة إلتزام الكل الوطني بميثاق الشرف الذي تم التوافق عليه في حوارات القاهرة، والذي يدعو لإشاعة أجواء من المحبة والتسامح في سياق العملية الانتخابية. 

ودعا الزق، كافة الكتل الانتخابية بالتعامل مع الانتخابات كمنصة لتظهير التباين وهذا حق، ولكن بشكل يبتعد عن تعميق الفتنه وبأستخدام مفردات التخوين والتكفير في مناظرات موتورة يسودها خطاب الكراهية والتناحر.