رئيس محكمة الانتخابات "ناصر الدين" تكشف طبيعة الطعون المقدمة
تاريخ النشر : 2021-04-15 09:26

رام الله: كشفت رئيس محكمة الانتخابات الفلسطينية إيمان ناصر الدين صباح يوم الخميس،  الطعون التي تم تقديمها لمحكمة الانتخابات وطريقة العمل عليها والمدة القانونية للبت فيها.

وأوضحت ناصر الدين في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها "أمد للإعلام"، أنه تم تلقي 6 طعون في محكمة الانتخابات في رام الله و11 طعن في محكمة الانتخابات في غزة.

وأكدت، أن أغلب الطعون تتعلق بالمرشحين وأن بعض منهم لم يحز على شروط الترشح للانتخابات كما نص قانون الانتخابات في المادة الـ45، كما وهناك طعون تتعلق بالإقامة في الوطن وشروط الإقامة كما جاء في المادة 8 من قانون الانتخابات، ومنها أيضاً طعون تتعلق بتقديم استقالة المرشح من أي عمل آخر.

وأوضحت، أنه تتم الآن دراسة الطعون وإصدار الأحكام ونحن مقيدون في فترة الـ7 أيام للبت في تلك الطعون، لافتةً إلى أن اليوم سيتم العمل على الطعون في رام الله ويوم السبت في غزة ويمكن أن يتم تعليقها للأحد.

وشددت، أن فلسطين دولة قانون وأي معترض أو صاحب مصلحة له الحق في تقديم الاعتراض وإذا كان محقاً سيتم النظر، وإذا لم يكن محقاً سيتم رد اعتراضه.

وأشارت ناصر الدين، إلى أن الوقت القانوني للنظر في الطعون هو 7 أيام وممكن ان لا نحتاجها حيث أنه من الممكن البت في الطعن خلال 3 أيام فقط، كما يتم السماع للجنة الانتخابات المركزية بشأن قراراها حول هذا الطعن.