هكذا تحافظ على النشاط البدني والنفسي طوال اليوم
تاريخ النشر : 2021-04-22 14:12

إذا كنت في عملك وتحتاج الى طاقتك وكامل تركيزك، أو أنت أم تحتاجين الى طاقة كامله لرعاية أطفالك، فالموضوع جداً مهم لكي تتعلم جيداً كيف تحافظ على ​النشاط​ وعلى حيويتك البدنية والذهنية لأطول وقت ممكن، يمكنك إتباع الخطوات الاتية لتحصل و تحافظ على النشاط كاملا طول اليوم:

1- متى تستيقظ من النوم: مواظبتك على الاستيقاظ في وقت محدد كل يوم، من أهم الاشياء التي ستساعدك على الحفاظ على نشاطك، فتخيل أن جسدك مثل النبات يحتاج الى التعرض للشمس والهواء الطلق أول شيء في وقت محدد كل يوم.

2- غذاء النشاط و​الطاقة​: اختيار نوع من الغذاء المليء بالكربوهيدرات والدهون، يعمل على استنفاذ الطاقة في جسدك لحرقه على مدار اليوم، والحل في عودة النشاط الى جسدك، هو أطعمة من البروتينات أكثر مثل اللحوم الحمراء والحبوب ، وكربوهيدرات مثل الألياف والحبوب الكاملة لا تزيد عن 150 غرام، وخمس حصص من الخضار، وجبتين من الفاكهة، وثلاث أو أربع حصص من النشويات.

3- لا تبدأ يومك ب​القهوة​: إذا كنت في حاجة لفنجان القهوة في الصباح، فيمكنك أن تغير موعده أو تؤخره قليلا، فان الكافيين الذي يحفز نشاط العقل كل يوم حتى يمكنك الاستغناء عن ساعات نومك، سيأتي في وقت محدد لن يصبح له تأثير معك نهائياً، وستشعر بالنعاس الذي لا يمكنك مقاومته، فلا تتجه الى شرب القهوه الا في وقت تكون في حاجه ماسه لها.

4- الانتظام في موعد كل وجبة: إذا اعتدت على تناول وجباتك في وقت محدد فأنت تنظم لجسدك ايقاعاً محدداً لا تشعر بالجوع في غير هذا الوقت، ولا تضطر الى تناول الوجبات الجانبية المليئة بالكربوهيدرات والدهون.

5- الاسترخاء في وقت محدد من اليوم: إذا شعرت بالضغط الكامل في عملك، أو في المنزل، فالاسترخاء أو الجلوس لدقائق بدون أن تفعل أي شيء، أو يمكنك ان تستمع لموسيقى مفضله اليك، أو إغماض عينيك لثوان، من شأنه مساعدتك على شحن طاقتك من جديد لمواصلة أعمالك.