ذكرى رحيل المناضل النقابي "محمد خليل أبومذكور"
تاريخ النشر : 2021-05-02 09:01

المناضل/ محمد خليل أبو مذكور من مواليد مخيم البريج للاجئين عام 1954م تعود جذور عائلته إلى بلدة الفالوجا المحتلة عام 1948م والتي هاجر سكانها كباقي العائلات إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وطرد وشرد من دياره وأرضه إلى المنافي والشتات حيث أستقرت العائلة بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين بمخيم البريج ومن ثم التحق في كلية التدريب المهني بغزة التابعة لوكالة الغوث.
كان المناضل/ أبو خليل من العاشقين للعمل النقابي حيث سنحت له الفرصة أن يلتحق إلى جانب أخوانه الذين سبقوه في العمل، باللجان العمالية ليصبح عضواً في مجلس نقابة المعادن بالمحافظة الوسطى في عام 2004م، ومن ثم أصبح عضواً بالنقابة العامة للمحافظات الجنوبية عام 2006م.
كان من الأخوة الملتزمين تنظيمياً بحركة فتح وعضواً بالمكتب الحركي منذ التحاقه وكان دائماً في دائرة التكليف، وعضواً في المكتب المركزي للمحافظة الوسطى.
كان رجلا بمعنى الكلمة عشق المخيم وأحب رماله أحب الناس وأحبوه بقوة، لم يختلف عليه أثنان، تمسك بهويته الوطنية وعشق حركة فتح منذ نعومة طفولته، عشق أبو عمار وكان محباً لبلدته، وكتب فيها قصائد عبر من خلال كلماته عن عشقه وحبه لكل ذرة من تراب فلسطين وكان يحلم أن يعود يوماً ما إليها وأن يعيش بها ولو للحظة، أنتقد الأنقسام بقوة، وكان يبكي على هذا الواقع المرير.
المناضل/ أبو خليل صاحب ابتسامة عريضة وخلق عظيم ولم تفارقه أبتسامته لحظة وكان بمثابة الحضن الدافئ لكل أخوانه ومحباً لعمله بقوة ودائماً مثالاً للتضحية والنشاط والحيوية.
يوم السبت الموافق 2/5/2020م ترجل المناضل/ أبو خليل عن صهوة جواده بعد مشوار نضالي ونقابي كبير وحافل بالعطاء والتضحية والفداء، حيث شارك في تشييع جنازته المئات من المواطنين رغم الخطر وغير مبالين بفيروس الكورونا وذلك في موكب جنائزي يليق بمقامه، وخيمت عليه أجواء الحزن ووري الثرى في مقبرة البريج وشاركت قيادات فتحاوية وشخصيات وطنية في بيت العزاء.
المناضل/ محمد أبو مذكور متزوج وله من الأبناء ثلاثة أولاد وبنت.
رحم الله المناضل النقابي/ محمد خليل أبو مذكور وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية ومفوضية الأتحادات والنقابات العمالية والمكتب الحركي المركزي والمكاتب الحركية الفرعية بعظيم التعزية والمواساة وتقدمت من آل أبو مذكور بوفاة القائد النقابي المناضل/ محمد أبو مذكور عضو المكتب الحركي العمالي إقليم الوسطى وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين في الصناعات المعدنية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنتاه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان