"اللوح" يشكر مصر لفتح مستشفياتها أمام جرحى العدوان الاسرائيلي على غزة
تاريخ النشر : 2021-05-15 10:47

القاهرة: قدم سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية، ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية، على قرار الرئيس المصري بفتح المستشفيات المصرية أبوابها أمام الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في مصر.

وأعلن اللوح في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة منه، عن تشكيل لجنة لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة الذين أصيبوا خلال الأيام المنصرمة، وقالت إنها تتابع التنسيق مع وزارة الصحة المصرية والأجهزة المعنية المصرية لبدء نقل وعلاج جرحى قطاع غزة.

وأضاف: إنه تم تخصيص 3 مستشفيات مصرية لاستقبالهم وعلاجهم وهي: العري، وبئر العبد والإسماعيلية، موضحا أنه تم توزيع لجنة الاستقبال من السفارة على معبر رفح "محمد شعث، وأحمد قويدر" ومستشفى العريش "محمد الخطيب"، ومستشفى بئر العبد "محمد أبو مراحيل" ومستشفى الإسماعيلية "د. فادي كساب، وخالد عطية، ورامي أبو مراحيل" بمرافقة إعلامي من المركز الاعلامي بالسفارة .

وثمن، وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام .