رئيس مؤسسة أسوشيتدبرس الأمريكية يعرب عن شعوره بالصدمة لاستهداف برج الجلاء
تاريخ النشر : 2021-05-15 17:59

واشنطن: أعرب  الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أسوشيتد برس" الأمريكية، غاري برويت، عن شعوره "بالصدمة والرعب من استهداف الجيش الإسرائيلي وتدميره" برج الجلاء حيث يقع فيه مقر الوكالة.

وقال برويت، في بيان نشرته الوكالة بعد الهجوم يوم السبت: "نشعر بالصدمة والذعر إزاء أن الجيش الإسرائيلي استهدف ودمر المبنى الذي يضم مكتب أسوشيتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية في غزة".

وتابع: "لقد عرفوا منذ فترة طويلة موقع مكتبنا، وعرفوا أن الصحفيين كانوا هناك. تلقينا تحذيرا بقصف المبنى. نسعى إلى الحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمحاولة معرفة المزيد".

وشدد برويت على أن "هذا تطور مزعج بشكل لا يصدق"، مؤكدا: "لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح. كان هناك عشرات من صحفيي أسوشيتد برس والعاملين المستقلين داخل المبنى، ولحسن الحظ تمكنا من إجلائهم في الوقت المناسب. لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم".

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، برجاً سكنيا من 13 طابقاً على الأقل، ويضم مكاتب مؤسسات إعلامية أبرزها أسوشيتد برس وسوته بالأرض.

وسبق أن دمرت الغارات 23 مقرُا إعلاميُا، فضلُا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، وقد بلغت الخسائر الأولية المباشرة في قطاع الإسكان ما مجموعه 35 مليون دولار، وفق تقدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.