اشتية يبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع سلطنة عُمان
تاريخ النشر : 2021-06-02 14:41

رام الله: التقى رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، يوم الأربعاء، في العاصمة العمانية مسقط، خلال زيارة رسمية للسلطنة، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد، بحضور وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي وسفير فلسطين لدى عمان تيسير جرادات، ووزير خارجية عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وعدد من المسؤولين.

ونقل اشتية، تحيات الرئيس محمود عباس وشعبنا، للسلطان والحكومة والشعب العماني، معربًا عن شكره وتقديره لوقفة السلطنة مع شعبنا وقضيته ودعمه المتواصل والثابت.

وأطلع اشتية على آخر المستجدات السياسية والاوضاع في فلسطين، في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة خاصة في مدينة القدس والمسجد الاقصى الذي يحاول الاحتلال تقسيمه زمانيا ومكانيا، اضافة الى المساعي المبذولة لاعادة اعمار قطاع غزة، وانجاز المصالحة الوطنية، والتحرك الدولي لايجاد مسار سياسي يلبي الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وبحث اشتية، مع آل سعيد سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، ودعمها وتطويرها في العديد من المجالات، خاصة على صعيد تبادل الخبرات ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

بدوره، أكد أسعد بن طارق آل سعيد ان فلسطين في قلب كل عماني، وستبقى سلطنة عمان مستمرة في جهودها لنصرة شعبنا واسترجاع حقوقه الوطنية المشروعة.