جمال سليمان نادم على المشاركة في "زي الشمس" - شاهد
تاريخ النشر : 2021-06-07 18:31

أكد النجم جمال سليمان، أن مشاركته كضيف شرف في مسلسل "زي الشمس" للنجمة دينا الشربيني، "غلطة لن تتكرر"، مشيرا إلى أنه وافق على مجاملة لصديق مقرب، ولكنه شعر بالإهانة بعد التعامل معه بدون "تقدير"، واعترف سليمان بأن مشاركته في مسلسل "صديق العمر" تأثرت سلبيا بلكنته السورية، وكان يحتاج للمزيد من البروفات، وأبدى اعتزازه بمسلسله الأخير "طاووس" مكررا النفي أن تكون الأحداث مستوحاة من قضية "الفيرمونت" الشهيرة.

وتابع سليمان، خلال استضافته في برنامج واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي ويذاع على قناة الحياة: ندمت على ظهوري في مسلسل زي الشمس كضيف شرف، وكانت غلطة لن أكررها لأني وجدت أن مشاركتي بالمسلسل ليست محل تقدير، وعندما عرض المسلسل وجدت منتهى الاستهانة بي.

واعترف جمال سليمان بتأثر الأداء في مسلسل "صديق العمر" بلهجته قائلا: لهجتي السورية خانتني في مسلسل "صديق العمر" وأثرت على طريقة تقمص شخصية جمال عبد الناصر، وتعلمت شيئا مهما في هذا المسلسل، أنه لا يصح أن ننتج مسلسلا بحجم صديق العمر وكأنه مسلسلا عاديا، فهذه النوعية تحتاج أضعاف الميزانية وأضعاف الوقت، فنحن نتكلم عن شخصية عظيمة مثل جمال عبد الناصر.

تابع: المشكلة لم تكن عدم تمكني من اللهجة، ولكن لم يكن لدى الممثلين وقت كاف للبروفات، وهذا لا يمنع أنى أعتز جدا بهذا المسلسل؛ لأنه تناول منطقة وزاوية في حياة الزعيم جمال عبد الناصر لم يتناولها أحد من قبل، كما أنه آخر ما كتبه السيناريست الكبير ممدوح الليثي رحمة الله عليه.

وعن سر نجاحه في الأدوار الصعيدية قال: السر في تمكني من الأدوار الصعيدية هو أنى استطعت فهم شفرات الشخصية الصعيدية، فالمجتمع الصعيدي يتحرك وسط شفرات دقيقة جدا ومتوارثة عبر السنين وعندهم كل شيء صارم، وعندما أرى مسلسل ذئاب الجبل أشعر بعظمته لأنهم جميعا استطاعوا فك الشفرات.

وأكد سليمان ان مسلسل "الطاووس" ليس له أي علاقة بقضية الفيرمونت، وقال: انا أخلاقي لا تسمح لي ان اتاجر بألام الناس، واستغل قضيتهم. وأضاف ان الجرائم من هذا النوع تتشابه وتتقاطع وهناك جرائم مشابهة في الهند وباكستان، والمسلسل يناقش ظاهرة وليس قضية خاصة وان المسلسل من نسيج خيال مؤلف.

وتابع جمال سليمان أعتقد ان السوشيال ميديا هي السبب في الربط بين المسلسل وقضية الفيرمونت، وان أحد المحامين وضع بوستر المسلسل بجوار صورة فتاة الفيرمونت، وهذا ما جعل الناس تربط المسلسل بالقضية.