وفد مصري فني هندسي متخصص يزور قطاع غزة الأسبوع القادم
تاريخ النشر : 2021-06-10 17:53

غزة: قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، يوم الخميس، إنه ترأس وفدًا حكوميا ضم عددا من وكلاء الوزارات واتحاد المقاولين والقطاع الخاص، والتقى بنائب رئيس جهاز المخابرات العامة وعددًا من قادة الجهاز ومن أصحاب الاختصاص واستشاريين مختصين بأعمال إعادة الإعمار وأطلعهم على حجم الخسائر وآخر مستجدات وخطط وبرامج إعادة الإعمار.

وقدم سرحان، شكره لمصر ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والذي خصص منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة.

كما قدم الشكر إلى رئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل ونائبه والذي يترأس اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، وكذلك شكر السادة الوكلاء والمهندسين والطواقم المصرية العاملة في ملف إعادة الإعمار، كما قدم الشكر للمهندس ابراهيم العرجاني رئيس مجلس إدارة شركة إبناء سيناء الذي قدم تسهيلات مميزة في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا.

وقال سرحان: "لقد وجدنا ترحابا كبيرا وسرعة استجابة وجدية المواقف لمساعدة غزة وتسهيل حياة المواطنين فيها والعمل على تنفيذ المنحة الرئاسية لإعمار غزة بأسرع وقت ممكن".

وأكد أن وفداً مصرياً فنياً هندسياً ومتخصصاً سيزور غزة مطلع الأسبوع القادم للاطلاع على آثار العدوان والتجهيز لإعادة إعمار الأبراج المدمرة وتأهيل البنية التحتية وبناء آلاف الوحدات السكنية.

كما وسيزور القطاع وفدا آخر لدراسة إعادة إعمار المنشآت الاقتصادية والزراعية وتنفيذ مشاريع نوعية وحيوية من كباري وكورنيش وخلافه.

وقال سرحان، إن أعمال إزالة الركام في تقدم ملموس بمساعدة الآليات والمعدات المصرية التي قدمت لتساعد المقاولين الفلسطينيين، مؤكدًا أن وزارته أعدت خطة شاملة لإعادة إعمار كل بيت دمره الاحتلال.

وفي سياق آخر، أوضح سرحان، أن نظام السيستم وما يعرف ب GRM أصبح خلف ظهورنا وأن الأولوية لتوريد ما يلزم من مواد البناء اللازمة لإعادة الإعمار من جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى أن الأشقاء المصريين أكدوا في جميع لقاءاتهم أن الأيدي العاملة ستكون فلسطينية والشركات المنفذة ستكون فلسطينية وستتولى لجنة مشتركة التنسيق لتنفيذ منحة إعادة الإعمار بما يليق بمكانة ومركزية جمهورية مصر العربية.

المصدر :