بيتا.. بلد المقاومة والصمود والشهداء
تاريخ النشر : 2021-06-20 11:44

تابعت الليلة امسية من امسيات الصمود والمقاومة , نقلها تلفزيون فلسطين متحديا قوات الاحتلال التى لم تستطع ان تمنع مجموعة قناة فلسطين من نقل الحوار وتقدم الجنود الصهاينة من الشبان يتوسلون لهم ان لا يصوروا وبقيت المذيعة مع فتيات بيتا تنقل احاديث الصمود والمقاومة ودور المراة فى بيتا وماذا تقدم وما تقوم به فى دعم صمود الشباب فى مواجهة قوات الاحتلال والتصدى لهذه البؤرة الاستيطانية , على قمة جبل اصبيح , على مدى خمسين عاما يقف الشبان يمنعون المستوطنين من الوجود فى بيتا ومرتفعاتها .

استمعت الى اسلوب جديد من المقاومة الليلية , يتوجه الشباب ليلا بمجموعات كبيره ويتصدوا للمستوطنين بحرق الكاوتش , وتتولى فتيات القرية تزويد الشبان بما يلزمهم من احتياجات ليواصلوا التناوب والسهر طوال الليل , واستمعت الى احدى الاخوات التى شاركت فى برنامج فلسطين سمعت حديثا اثلج صدرى , ايمان بالمقاومة والتصدى الى قوات الاحتلال والمستوطنين المشاركة فى دعم المقاومين : هكذا علمتنا الامهات اللواتى يدفعن ابناءهن الى مواقع المواجهة حيث تخلو بيتا من الشباب والنساء ويخرج الجميع لمواجهة العدو وطرد المستوطنين , اى حديث استمع اليه اى تشجيع للشباب : نحن معكم لا تهابوا ندعم نضالكم هذا حدييث الفتاة , بلهجة الصمود والاستعداد للتضحية . امسية تستحق المشاهدة اتمنى على قناة لسطين ان تنقلها فى جولة ثانية , اى مستوى اشاهد من بيتا من نسائها قبل شبابها من محاولة لجنود الاحتلال تهدئة المواجهة والحديث الهادىء مع شباب المواجهة يعتريه الخوف والرهبة والتهدئة . لا يستطيعون التوجه الى اى من فريق التلفزيون . يخيم الليل وينتابهم الخوف والرهبة ويقفوا بعيدا يتحاشون الصدام .
قدمت بيتا ثلاث شهداء على طريق المقاومة والتضحية , يصرون على تصفية هذه البقعة الاستيطانية على جبل اصبيح مهما كلف الثمن . كم اتمنى ان توقف الشكوى ضد اعتداءات المستوطنين ونستبدل الشكوى بالمقاومة الشعبية مقاومة كل الشعب . الشكوى والاستنكار لن تمنع المستوطنين عن العدوان , كما نرى ونشاهد . تحية لوقفة الصمود فى بيتا وتحية الى اهلنا شبابا ونساء على روح التحدى . وما دامت هذه الروح فى اهلنا وفى ابنائنا واخواتنا ستنتصر ارادتنا وسننهى هذا الاحتلال باذن الله . التحية لارواح الشهداء والحرية لاسرانا البواسل . وتحية لقناة فلسطين التى تنقل ليلا نهارا مواجهات شعبنا فى كل المواقع.