غزة: وكيل وزارة النقل والمواصلات يستقبل وفداً من مباحث المعابر والموانئ
تاريخ النشر : 2021-06-23 10:59

غزة: استقبل وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ بحضور أ. خليل الزيان مدير عام العلاقات العامة والاعلام، أنيس عرفات نائب مدير عام سلطة الموانئ البحرية، وفداً من مباحث المعابر والموانئ ممثلة بمدير دائرة مراقبة المعابر والموانئ المقدم أبو عمر الجحجوح  وعدد من الضباط وذلك أمس الثلاثاء في مقر الوزارة.

رحب أبو شرخ بالوفد مؤكداً على الدور الكبير التي تقوم به مباحث المعابر والموانئ من خلال المحافظة على أمن واستقرار المعابر الحدودية وميناء غزة البحري والتواصل المستمر لخلق بيئة أمنه.

وقال، إن وزارته لها نصيب كبير من العمل داخل معابر قطاع غزة حيث يتواجد موظفي الوزارة بشكل يومي داخل هذه المعابر للإشراف على كل ما يختص بقطاع النقل والمواصلات من إدخال مركبات أو قطع غيار.

وأكد، على ضرورة التنسيق المستمر بين الوزارة وإدارة المباحث بما يخدم المصلحة العامة والمواطن الفلسطيني داخل قطاع غزة والعمل على توفير كافة الإمكانيات التي تساهم في إنجاز أعمالهم داخل المعابر وميناء غزة.

وأوضح، أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ خطة جديدة لإعادة ترتيب الأعمال التجارية داخل ميناء غزة البحري بالتعاون مع وزارة المالية بما يحقق ضبط الفوضى التجارية ويعزز الشكل الجمالي لميناء غزة.

من جانبه شكر الوفد وزارة النقل والمواصلات على ما تقدمه من إمكانيات وتسهيلات لإدارة مباحث المعابر والموانئ في أماكن عملها.

الجدير ذكره أنه تم إغلاق ميناء غزة البحري بشكل كامل خلال فترة جائحة كرورنا مما تسبب بخسائر كبيرة للصيادين والمستثمرين.