رام الله: الأوقاف تستنكر اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى والنبي يونس
تاريخ النشر : 2021-07-05 10:20

رام الله: استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله بالضفة الغربية المحتلة صباح يوم الاثنين، قيام قطعان كبيرة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم  باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك وتدنيس  "مسجد النبي يونس" في بلدة حلحول شمال الخليل بالاضافة الى قيام مئات المستوطنين باقتحام مقام "بير موسى" في  بلدة تقوع لأداء صلوات تلمودية.

وبين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن هذه الاقتحامات  تدل بشكل واضح على الهمجية التي وصلت اليها آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وأن هذه الجرائم اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم.

أوضح، إنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداءات عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات.

وطالب، من المؤسسات الإسلامية الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بأن تعمل على إنهاء هذه الاعتداءات التي فاقت كل وصف .