ذكرى رحيل المناضل "علي جدوع أبو موسى"
تاريخ النشر : 2021-07-24 10:06

(حسام الطاووس) (1963م – 2020م)

 المناضل/ علي جدوع علي أبو موسى من مواليد مخيم جباليا للاجئين بتاريخ 14/5/1963م تنحدر عائلته من مدينة بئر السبع المهجرة قسراً عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس المخيم وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنين.

أنتمى إلى تنظيم حركة فتح عام 1980م خلال دراسته الثانوية ومن ثم أصبح من مؤسسي حركة الشبيبة الفتحاوية الطلابية في مدرسة الفالوجا الثانوية عام 1982م وكذلك كان من مؤسسي حركة الشبيبة الفتحاوية في المخيم مع الش/هي/د/ أنور المقوسي.

التحق بجامعة بيرزيت وحصل على بكالوريوس إدارة أعمال، وكان من ضمن مؤسسي الشبيبة الفتحاوية في الجامعة عام 1983م عندما كان طالباً فيها، وكان مسؤولاً عن اللجنة الإدارية في الجامعة واللجنة الثقافية وكان متواصلاً مع العمل التنظيمي والأستمرارية حتى عام 1987 عندما اندلعت الأنتفاضة الأولى المباركة، عمل كمسؤول في مخيم جباليا عن القوة الضاربة، اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية لمدة ستة أشهر، إدارياً في ذلك الوقت، خرج من المعتقل وواصل العمل التنظيمي وكلف من قبل الش/هي/د/ أحمد أبو ابطيحان بمسؤولية القوة الضاربة واللجان الشعبية عام 1989م، وأثناء عمله اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية مرة أخرى بمدة سبع سنوات مارس عمله التنظيمي في المعتقل من خلال الهيئات التنظيمية واللجنة الثقافية واللجنة الأمنية تنقل في العديد من السجون الإسرائيلية منها سجن السرايا، وسجن أنصار وسجن النقب.

بعد خروجه من السجن وعندما تم تأسيس مكتب الإقليم التابع لحركة فتح في شمال غزة عين عضواً في لجنة الإقليم، أنذاك عمل في بلدية بيت لاهيا منذ خروجه من المعتقل وحتى وفاته عام 2020م.

المناضل/ علي جدوع أبو موسى (الطاووس) هو من خيرة كوادر ومناضلي حركة فتح في شمال قطاع غزة وهو أسير محرر واحد عناوين وفرسان الأنتفاضة الأولى.

عام 2017م أصيب بمرض عضال (السرطان) اللعين وعولج في مستشفى المطلع إلا أنه توفي مساء الخميس الموافق 23/7/2020م في مستشفى المطلع بالقدس وتم إحضار جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة بيت لاهيا.

رحم الله المناضل الأسير المحرر/ علي جدوع علي أبوموسى (حسام الطاووس) وأسكنه فسيح جناته.

هذا ونعت حركة فتح ابنها المناضل/ علي أبو موسى (الطاووس) وتقدمت حركة فتح الهيئة القيادية العليا بالمحافظات الجنوبية مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بعظيم التعزية والمواساة من عموم أبناء شعبنا الفلسطيني وقيادات وكوادر الحركة عامة وآل أبو موسى الأحرار والأوفياء الكرام خاصة بوفاة المناضل والصقر الأسير المحرر/ علي جدوع أبو موسى (الطاووس) بعد مشور طويل حافل بالتضحيات الجسام قضاها دفاعاً عن فلسطين والفتح الخالدة.

وتقدمت مفوضية الش/هد/اء والأسرى والجرحى بحركة فتح بعظيم التعزية والمواساة من آل أبو موسى الكرام بوفاة المناضل الأسير المحرر/ علي جدوع أبو موسى (الطاووس) بعد مشوار طويل دفاعاً عن فلسطين وقضيتها الماجدة.

للفقيد الرحمة ولأهله من بعده الصبر والسلوان.