المنتجات النباتية للعناية بالبشرة.. معلومات مغلوطة لا تصدقيها
تاريخ النشر : 2021-07-27 15:46

مثلما نشهده من ظهور أساليب ومنتجات جديدة في عالم التجميل والعناية بالبشرة، نشهد أيضاً ظهور طرق أو أنماط مختلفة في عالم العناية بالبشرة، بما في ذلك الأسلوب النباتي.

فقد أصبح نظام العناية بالبشرة النباتي رائجاً للغاية في الآونة الأخيرة، وهو الذي يخلو من المكونات المشتقة من الحيوانات، وعادة يخلو من البارابين والكحول، لكن ليس كل ما يتم تداوله بشأنه صحيحاً، لذا نوضح في التالي بعض المعلومات المغلوطة عنه كي تتجنبيها:

باهظة الثمن

من أبرز المعلومات المغلوطة عن منتجات العناية بالبشرة النباتية، وذلك ليس صحيحاً أو قاعدة عامة، فهناك منتجات باهظة الثمن، وأخرى معقولة يمكن استخدامها.

المنتجات النباتية هي نفسها الخالية من القسوة

كثيراً ما يتم الخلط بين المنتجات النباتية والخالية من القسوة (Cruelty-free)، ويتم اعتبارها نفس النوع، لكن ذلك ليس صحيحاً، إذ إن منتجات العناية بالبشرة النباتية تكون خالية من المكونات المشتقة من الحيوانات، في حين أن المنتجات الخالية من القسوة لا يعتمد تصنيعها على الحيوانات بجانب خلوها من أي مكونات مشتقة من الحيوانات.

مملة وغير محببة

تظن الكثيرات أن خلو المنتجات النباتية من المواد الضارة يجعلها مملة وغير مزودة بتلك الروائح اللطيفة وما شابه، لكن ذلك ليس إلا معلومة مغلوطة، إذ يتوفر العديد من المنتجات النباتية التي تتميز بروائح لطيفة وتضفي لمسات جذابة.

خالية كلياً من المواد الكيميائية

عكس المعتقد الشائع، المنتجات النباتية ليست خالية كلياً من المواد الكيمائية، لكنها تعتمد على المواد المفيدة، والتي تعد بديلاً آمناً عن المركبات والمواد الكيميائية الضارة، مثل: السيليكون، والبارابين، وغيرهما.

لا تتنوع في المكونات

على العكس كلياً، المنتجات النباتية تتميز بمجموعة كبيرة من المكونات العضوية والطبيعية، لإضفاء أقصى استفادة وفاعلية وتناسب مختلف الاحتياجات.