تنمية طوباس والشركاء ينفذون جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال
تاريخ النشر : 2021-07-28 18:44

طوباس: نفذت شبكة حماية الطفولة في مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس ممثلة بمرشد حماية الأحداث أسامة دواس والشركاء مديرية العمل، وشرطة حماية الأسرة والأحداث، جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال.
واستهدفت الجولة القطاع الصناعي في بلدة طمون وخربة عاطوف، حيث هدفت لرصد حالات الأطفال العاملين، ورصد حالات الأطفال المتسربين من المدارس، واشعار أصحاب المحلات والمنشأت والمزارع بوجود جهات ذات سلطة رقابية ووقائية عليهم وتوعيتهم لمخاطر عمل الأطفال.

والعمل مع الأطفال المتسربين من المدارس من خلال ارجاعهم للمدارس أو تحويلهم لمراكز التأهيل الاجتماعي والمهني التابعة للوزارة، وتم الخروج بأن عمالة الاطفال في محافظة طوباس والأغوار الشمالية هي عمالة موسمية في المواسم الزراعية ، لكون أن نسبة عمالة الاطفال في محافظة طوباس خفيفة جدا.
وأشار دواس سوف نستمر بالحملات ولن تقتصر على تجمع معين بل تستهداف تجمعات اخرى من المحافظة، وكذلك سيتم عمل لقاءات توعوية للأهالي والأطفال بحقوقهم ومخاطر عملهم.
وأضاف دواس أن استمرار هذه الحملات بهدف نشر الوعي بين الأطفال بأهمية عيشهم بكرامة وحقهم في التعليم وهي من أهم الحقوق بهذه المرحلة العمرية المهمة.
وأشاد دواس بجهود جميع الشركاء واستعدادهم لمواصلة العمل ضمن اللجنة وتقديم ما بوسعهم لإنجاحها.
وأهاب بأصحاب العمل ضرورة الالتزام بأحكام قانون العمل الذي يحرم عمل الأطفال وينظم عمل الأحداث بضوابط معينة وإجراءات محددة.