الخارجية الفلسطينية تدين جريمة إعدام الشاب محمد خبيصة في نابلس
تاريخ النشر : 2021-09-24 18:05

رام الله: أدانت  وزارة الخارجية الفلسطينية عملية الإعدام الوحشي التي ارتكبتها قوات الاحتلال يوم الجمعة، وأدت الى استشهاد  الشاب محمد علي خبيصة، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما ترى الوزارة أن استهداف قوات الاحتلال المسيرات السليمة بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل لدليل واضح على نيتها قتل المواطنين العزل، تدعوا  الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال، في الوقت الذي تقوم سلطات الاحتلال بتصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته ومقدساته.

وحملت الوزارة ،الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجريمة . تؤكد الوزارة أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاعدامات الميدانية، أو الاكتفاء ببعض بيانات الادانة الشكلية، بات يشجع دولة الاحتلال ومستوطنيها على ارتكاب مثل تلك الجرائم.

كما طالبت الوزارة، مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جريمة الاحتلال والاستيطان، اتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لإجبار دولة الاحتلال على الالتزام الفوري بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.