صدى سوشال يثمن البيان الاحتجاجي ضد بيع التكنولوجيا للاحتلال
تاريخ النشر : 2021-10-13 19:01

غزة: ثمن مركز صدى سوشال بالبيان الذي أصدره أكثر من 400 موظف في كل من شركة أمازون و شركة جوجل، والذي طالبوا فيه إدارات هذه الشركات بإنهاء عقود "مشروع نيمبوس" وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير خدمات سحابية ومنتجات وصفوها بالخطيرة للجيش والحكومة الإسرائيليين.

وحذر المركز من خطورة ما كشف عنه البيان حول دور هذه التكنولوجيا بفرض رقابة وجمع بيانات عن الفلسطينيين بشكل غير قانوني، وتسهيل توسع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.

وثمن المركز مطالبة البيان بمقاطعة إسرائيل بسبب ممارساتها القمعية ضد الحقوق الإنسانية الفلسطينية، ودعوة الموظفون في رسالتهم "عمال التكنولوجيا الدوليين والمجتمع الدولي إلى الانضمام إليهم في بناء عالم تعزز فيه التكنولوجيا السلامة والكرامة للجميع".

واستنكر المركز استمرار الشركات الكبرى للتكنولوجيا والخدمات الرقمية في دعمها لنظم وكيانات تنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي، والتمادي في ذلك من خلال تزويدها بالتكنولوجيا التي تسهم في هذه الانتهاكات.

كما دعا المركز الى الانضمام لحملة دعم للموظفين واسنادهم من قبل مؤسسات المجتمع المدني حول العالم لتأييد مطالبهم و وقف بيع المنتجات التكنولوجية التي من شأنها تعزيز أدوات قمع الاحتلال الاسرائيلي، و انهاء أي مشاريع رقمية أخرى تساهم في المزيد من الانتهاكات لحقوق الانسان.