وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه
تاريخ النشر : 2021-10-14 17:18

يعتبر حب الشباب التى على هيئة حبوب صغيرة منتشرة على الوجه من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة حول العالم، والتى تتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج والإحراج خاصة عند حضور إحدى المناسبات الخاصة، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه.

خل التفاح للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه

يعمل خل التفاح على التخلص من حب الشباب والندبات الناتجة عنه، من خلال مزج مقدار من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء ويمكن استخدام المزيد من الماء للبشرة الحساسة، وبعد تنظيف الوجه يجب غمس كرة قطنية فى المحلول ومسح المناطق المليئة بالحبوب الصغيرة وتركها لمدة 20 ثانية ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف مع تكرار الوصفة مرتين يومياً حسب الحاجة.

العسل والقرفة للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه

يحتوى العسل والقرفة على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك يساعدان فى التخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ووضع القناع بعد تنظيف الوجه وترك القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتجفيفه.

الشاي الأخضر للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه

يحتوي الشاى الأخضر على مركبات نباتية ومضادات الأكسدة  تساعد في علاج حب الشباب عند تناوله أو وضعه على الجلد، ولذلك ينصح نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وتركه حتى يبرد ثم غمس كرة قطنية، فى الشاي ووضعها على البشرة، وتركه حتى يجف ثم شطف الوجه بالماء وتجفيفه.

جل الصبار للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه

يحتوي جل الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي الذى يساعد فى التخلص من حب الشباب، من خلال تنظيف الوجه ثم وضع الجل مباشرة على حب الشباب، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم أو حسب الرغبة، ولكن يجب التأكد من أن الصبار نقي لا يحتوى على أي مكونات إضافية وذلك للتأكد من الحصول على نتيجة إيجابية.