الخارجية الفلسطينية ترحب بتصويت البرلمان الأوروبي لزيادة دعم الاونروا
تاريخ النشر : 2021-10-21 11:21

رام الله: رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية صباح يوم الخميس، بتصويت البرلمان الاوروبي في جلسته العامة لموازنة 2022، حيث صوت البرلمان بالأمس 20 تشرين الاول 2021، لصالح رفع الدعم المقدم لوكالة اللاجئين الفلسطينيين الاونروا بقيمة 55 مليون يورو، ورفع حظر الدعم من المفوضية الأوروبية.

وجاء هذا القرار وفقاً لتصويت 529 نائب اوروبي بأغلبية ساحقة لصالح التوصية، الامر الذي أدى لاعتماد القرار في البرلمان الأوروبي. 

من جانب اخر تم اسقاط التوصية التي طالبت بحجب 23 مليون دولار عن الوكالة بأغلبية 354 صوت ضد، الامر الذي أدى لإسقاط اعتماد هذا القرار في البرلمان. 

وشددت الخارجية في بيانها الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، على الدور والخدمات التي تقوم بها الاونروا لحماية اللاجئين والحفاظ على كرامتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة، وفي ظل تجاهل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لحقوقهم الشرعية، بما فيها حقهم غير القابل للتصرف بالعودة وفقاً للقانون الدولي وقراراته الخاصة قانون 194. 

ورأت، أن موقف النواب في البرلمان الأوروبي يأتي في الاتجاه الصحيح لدعم دور الاونروا التي تعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، ويقع على عاتقها دعم أكثر من خمسة ملايين وسبعمئة ألف لاجئ فلسطيني. 

ودعت، النواب الذين صوتوا لتقليص دعم الوكالة لعدم الانسياق وراء الحملات الإسرائيلية المغرضة التي تهدف الى انهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين والتضييق على الاونروا عبر تجفيف أموالها لإخفاء جريمة الاحتلال الاكبر بتهجيرهم قسراً وتطهيرهم عرقياً منذ 1948.