النضال الشعبي في لبنان: صعوبة الأوضاع بالمخيمات تتطلب توفير الاحتياجات
تاريخ النشر : 2021-10-24 15:39

لبنان: أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، على ضرورة ايفاء وكالة غوث تشغيل اللاجئين بالالتزامات تجاه المخيمات في لبنان. 

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير الساحات العربية جمال خليل خلال اجتماع قيادة فرع الشمال اقليم لبنان بحضور عضو اللجنة المركزية سكرتير الفرع جورج، وأعضاء قيادة الفرع وذلك في مقر الجبهة في مخيم نهر البارد، نجدد الرفض لاتفاقية الاطار التي وقعتها الوكالة مع أمريكا وندعوها لتصحيح هذا المسار. 

وأشار خليل، لصعوبة الأوضاع داخل المخيمات في لبنان حيث ما تعانيه من ظروف صعبة تتطلب العمل، من أجل حلها توفير الاحتياجات. 

هذا وناقش الاجتماع الأوضاع السياسية ومستجدات الوضع الفلسطيني والعربي والدولي ، كما تناول الأوضاع التنظيمية، ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة. 

ومن ناحية أخرى، قام وفد من حزب فدا ممثلا بناصر حسون عضو المكتب السياسي أمين سر اقليم لبنان، يرافقة مسؤول العلاقات الوطنية والسياسية في الشمال اسامة امين، 

ومسؤول الحزب في مخيم نهر البارد ابو يامن ابو حيط بزيارة مقر جبهة النضال في الشمال  ولقاء مع  جبهة النضال ضم عضو اللجنة المركزية سكرتير فرع الشمال  جورج عبد الرحيم ، و اعضاء قيادة الفرع، وبحثبآخر المستجدات السياسية .   

شدد المجتمعون على وحدانية تمثيل م.ت.ف للشعب الفلسطيني والتي وجدت نتيجة تضحيات الشعب الفلسطيني ودماء الشهداء والام الجرحى وعذابات الأسرى، وأن كل محاولات إيجاد بدائل لتمثيلها سيفشل كما فشلت المشاريع السابقة. 

شدد المجتمعون على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية. 

وجه المجتمعون التحية لشعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ولأسرى الحرية الذي جسدوا الارادة النضالية الفلسطينية  الصلبة التي تحدت و حطمت جبروت الاحتلال و هزمت منظومته الأمنية، رغم ما تمتلكه من تقنيات.

وتطرق المجتمعون لمعاناة شعبنا الفلسطيني في لبنان نتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة ودور الأونروا في تحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا الفلسطيني، وكذلك دور المرجعيات الفلسطينية في التخفيف من معاناتهم.

وأكد المجتمعون، على تعزيز العلاقة الكفاحية والنضالية بين حزب فدا وجبهة النضال تحت راية م.ت.ف المجسدة للمشروع الوطني الفلسطيني.