Zoom يقرر وقف تطبيقه الأساسى على Chrome OS.. تفاصيل
تاريخ النشر : 2021-11-24 19:19

كشف تقرير أن Zoom قد سحب دعمه لنظام التشغيل Chrome، وبعد هذا التغيير الجديد، أصبح لدى مستخدمي نظام التشغيل Chrome الآن تطبيق Zoom التقدمي على الويب (PWA) كخيار، حيث قدمت Zoom تطبيقًا مخصصًا لمستخدمي Chromebook في يونيو من هذا العام.

ووفقًا لتقرير عبر الإنترنت صادر عن 9to5Google ، أوقف Zoom دعم تطبيق Chrome OS الأصلي، وهذا يعني أنه لم يعد بإمكان مستخدمي ChromeOS الانضمام إلى الاجتماعات باستخدام التطبيق، ويشير التقرير إلى أن الشركة قامت أيضًا بإزالة التطبيق من Chrome Web Store ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر رابط مباشر.

ويضيف التقرير أنه كلما حاول المستخدم فتح إضافة Chrome الخاصة بـ Zoom ، يظهر إشعار على شاشته، يقرأ ، "يجب ترقية عميل Zoom للانضمام إلى هذا الاجتماع"، وبالنسبة لأولئك غير المدركين، قدم Zoom تطبيق الويب التقدمي Zoom لمستخدمي نظام التشغيل Chrome في يونيو من هذا العام.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل Chrome تثبيت PWA مثل أي تطبيق أندرويد آخر ويعمل مثل تطبيق Zoom المتاح على أي نظام أساسي آخر، وتدعي الشركة أن PWAs سريعة وأكثر فاعلية مقارنة بالتطبيق العادي، كما أنها تشغل مساحة تخزين أقل وهي مثالية للأجهزة المستندة إلى السحابة.

ويمكن لمستخدمي Chrome OS تنزيل Zoom PWA من الويب أو Google Play والانضمام إلى اجتماعاتهم.