قسم أصول التربية بجامعة الأقصى يعلن عن يوم دراسي بشأن المؤسسات الإعلامية
تاريخ النشر : 2021-11-28 22:45

غزة: أعلن قسم أصول التربية والإدارة التربوية في جامعة الأقصى عن يوم دراسي بعنوان "سلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية بين الواقع والمأمول" وذلك المزمع عقده بتاريخ 28/2/2022م.

وأشار الدكتور بسام أبو حشيش رئيس اللجنة العلمية لليوم الدراسي أن أهمية اليوم الدراسي جاءت من منطلق أهمية سلوك العاملين في المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أنه كلما زاد فهم الأفراد كلما كانت الإدارة أكثر قدرة على التعامل معهم وتوجيههم نحو تحقيق الأهداف، كما أكد أبو حشيش أن اليوم الدراسي يهدف إلى التعرف على واقع السلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية والوقوف على العوامل المؤثرة فيه ، إضافة إلى أنه يهدف إلى تقديم توصيات من شأنها الحد من العوامل السلبية المؤثرة في السلوك التنظيمي والتي تحول دون تطوير المؤسسات التعليمية.

أما بخصوص محاور اليوم الدراسي أكد الدكتور أبو حشيش أن اليوم الدراسي يتكون من أربعة محاور، المحور الأول تمثل في واقع السلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية والمحور الثاني تمثل في موضوع الفساد الوظيفي في المؤسسات التعليمية والحد من تأثيره أما المحور الثالث فموضوعه يتناول التكنولوجيا وانعكاساتها على السلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية، والمحور الرابع والأخير موضوعه يتناول نماذج وخبرات متقدمة في ادارة السلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية، وحول آلية المشاركة في اليوم الدراسي أكد الدكتور بسام أبو حشيش على أن المشارك يتقدم ببحث أو ورقة بحثية ضمن محاور اليوم الدراسي التي تم ذكرها على أن تكون الورقة البحثية باللغة العربية أو الإنجليزية، وأن ألا تزيد عدد صفحات الورقة البحثية عن 20 صفحة، حجم الخط (14) simplified Arabic ، إضافة إلى أن لا يكون البحث قد نشر أو قدم لمؤتمر أو يوم دراسي سابق، مؤكداً على أن جميع الأوراق المقدمة ستخضع للتحكيم.

ودعا أبو حشيش الباحثين والمهتمين في المجال إلى المشاركة في اليوم الدراسي مؤكداً بأن آخر موعد لتسليم الأوراق 10/02/ 2022م وأن بإمكانهم إرسال أوراقهم العلمية على الايميل:[email protected]

مناقشة رسالة ماجستير في  حول اختلال مستوى الدهون

إعداد الطالبة: نهى جميل الحاج إشراف: أ.د. محمد إبراهيم سلمان هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور مديري المدارس الأساسية بالمحافظات الجنوبية من فلسطين، في تحسين استخدام التعليم المدمج لدى معلميهم. وقد اتبعت الدراسة ( معلما من معلمي المدارس المنهج الوصفي التحليلي. وتكونت عينة الدراسة من )287 األساسية بالمحافظات الجنوبية من فلسطين، يمثلون )52.4 )%من مجتمع الدراسة. وقد تم ة اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية ، ومثلت الاستبانة أداة لجمع بيانات الدراسة، وكان من نتائج الدراسة.