هيئة الأسرى: استمرار سياسة القتل البطيء بحق الأسيرين "داوود وزغل" القابعين في سجن رامون
تاريخ النشر : 2021-11-29 11:45

رام الله: أكدت هيئة الأسرى يوم الاثنين، أنه لا يتردد الاحتلال لبرهة عن التنكيل بأبناء شعبنا البواسل، حيث يمارس أبشع أنواع التعذيب بحقهم أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم، استمرارا منه في مسلسل الاضطهاد الذي لا يثني إرادة شعبنا في الدفاع عن الوطن وحقنا في الحرية.  

وكشفت الهيئة في تقرير أصدرته، عن صعوبة الوضع الصحي للأسير محمد عادل داوود/34 عاما من محافظة قلقيلية، حيث  يعاني الأسير من مرض الصدفية ومشاكل بالأسنان والمعدة ، أجريت له على أثرها عملية عام 2019 في مستشفى " اساف هروفي"  بسبب تمزق بالمعدة، تم خلالها وضع شبك داخلها.  ونقل محامي الهيئة على لسان الأسير: " أن الشبك  الذي تم وضعه كان يضغط على المعدة والامعاء وبعد عامين من اجراء العملية بدأ يشعر بأوجاع حادة في المعدة  ".  

وبعد الفحوصات والمعاينه تم ابلاغ الاسير باغلاق الامعاء الدقيقة لديه، و أجريت له عملية ثانية بتاريخ 16/08/2021، حيث تم استئصال  50 سم من أمعائه. 
بالاضافة الى ذلك فالأسير بحاجة الى زراعة أسنان، و هذا ما ترفضه ادارة السجن .
علما أن داوود اعتقل بتاريخ 8/12/ 1987 وصدر بحقه حكما مدى الحياة ، وهو أحد الأسرى المعتقلين قبل اتفاقية اوسلو ،وقد رفضت إسرائيل إدارجه بقائمة الأسرى الذين تم الافراج عنهم واعتقالهم قبل اوسلو . 

في حين يعاني الأسيرسلام اسعد زغل/  طولكرم والمحكوم بالمؤبد ، من إصابة في البطن جراء إطلاق النار عليه عند اعتقاله ، إضافة إلى إصابته في الرجل اليسرى والتي أدت إلى قصر بالقدم بمعدل 3 سم، خضع على أثرها الى عمليتين،  نتيجة لذلك فالأسير بحاجة الى حذاء طبي خاص ليتمكن من المشي. 

وبالرغم من التقرير الطبي من عيادة الرملة بحاجة الأسير للحذاء الطبي ، الا أن ادارة السجن تتعمد نقله الى أكثر من عيادة و تزويده بالحذاء الغير مناسب من حيث القياسات، علما أن الزغل دفع مبلغ 700 شيكل بدون فائدة .