الخارجية الفلسطينية: إجراءات جديدة بشأن السفر إلى الأردن
تاريخ النشر : 2021-12-08 14:36

رام الله: صرح السفير د.أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينية يوم الأربعاء، أن الجهات المختصة في المملكة الأردنية الهاشمية اتخذت عدداً من الإجراءات في مواجهة جائحة كورونا  تتعلق بالدخول الى اراضي المملكة.

ونوهت الخارجية، أنّ ذلك يأتي في ظل  ارتفاع عدد الاصابات الملحوظ وزيادة حدة الجائحة، ذلك كما افادتنا به سفارة دولة فلسطين في عمان على النحو التالي:

على كافة القادمين الى اراضي المملكة من حملة شهادة التطعيم أو سواهم التسجيل على المنصة لعمل فحص PCR عند الوصول إلى الجانب الأردني.

يشترط في كافة القادمين الى اراضي الممكلة من عمر ٥ سنوات فما فوق عمل فحص PCR قبل القدوم إلى أراضي المملكة بمدة لا تتجاوز 72 ساعة.

على كافة المواطنين المقدسيين حملة هوية أبناء القدس التسجيل على المنصة قبل القدوم إلى أراضي المملكة وتطبق عليهم الشروط والأحكام المطبقة على المواطن الفلسطيني.

كافة المواطنين الحاصلين على QR كود من حملة شهادة التطعيم يعتبر هذا الكود لاغ اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 12/12/2021.

المنصة تعمل على مدار ٢٤ ساعة وبإمكان صاحب العلاقة التسجيل بشكل مباشر، ويكون القدوم إلى أراضي المملكة في اليوم المحدد عند التسجيل.

واضاف السفير د.الديك أن سفارتنا في عمان افادتنا وبناءاً على ما وصلها من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنه يتعذر دخول المسافرين القادمين من الدول(جنوب افريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، اسواتيني) إلى أراضي المملكة. أما بالنسبة للقادمين الى المملكة من دول أخرى كانت وجهتهم الاولى الدول آنفة الذكر، فتطالب السلطات الأردنية المختصة الإفصاح عن ذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية، وفي حال كانت إقامتهم 13 يوماً وأقل فيتم حجرهم مؤسسياً وعلى نفقتهم الخاصة، شريطة أن يحضر كلاً منهم فحص PCR بنتيجة سلبية وان يخضع كذلك لفحص آخر عند الوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي.

ونوهت، إلى أنّه "وفي حال وصول أحد المخالفين يتم إعادته على نفس الطائرة التي قدم عليها، وفي حال مغادرة الطائرة يتم حجره في فندق المطار على نفقة الشركة الناقلة لحين وصول أول رحلة ليعود على متنها إلى الدولة التي قدم منها.