شبيبة فتح إقليم جنين تصدر تقدير موقف حول أحداث الجامعة الأمريكية.. ماذا جاء فيه؟
تاريخ النشر : 2021-12-08 15:54

جنين: أصدرت حركة الشبيبة الفتحاوية في إقليم جنين، مساء يوم الأربعاء، تقدير موقف جراء الأحداث الأخيرة في الجامعة العربية الأمريكية التي كان نتيجتها وفاة شاب.

وطالب شبيبة إقليم جنين بتسريع عملية التحقيق بالقضية، مطالين بفصل أي شخص متهم من حركة فتح، مطالبة أيضًا بفتح مركز شرطة قريب من الجامعة للحد من المشاكل الطلابية.

وأكدت فيه شبيبة فتح إقليم جنين أيضًا، رفع الغطاء التنظيمي عن أي شخص يحمل سلاح موجه لغير مساره وهو الاحتلال الإسرائيلي.

فيما يلي تقدر الموقف كما وصل "أمد للإعلام":

تقدير موقف صادر عن شبيبة فتح في إقليم جنين جراء الأحداث المؤسفة في الجامعة العربية الأمريكية، والتي أودت بحياة المغدور الشهيد بإذن الله "مهران خليلية"، الذي كان من خيرة شباب الجامعة، ونشهد الله أننا على فراقك يا مهران لموجوعون ولمحزونون، ونسأل الله أن يتغمدك بواسع رحمتك، وأن يرزق أهلك وذويك الصبر والسلوان. 
أهلنا في محافظة جنين .. 
انه لمن دواعي الحزن و الأسف ما جرى وما تبعه من ردود أفعال نتيجة الأحداث الأخيرة في الجامعة العربية الأمريكية ومحيطها في محافظة جنين، وعليه وانطلاقاً من مسؤوليتنا أمام الله سبحانه وتعالى أولاً، و مسؤوليتنا التنظيمية والمجتمعية والوطنية اتجاه شعبنا ومؤسساتنا وشبابنا ثانياً، نؤكد على ما يلي:

أولاً: فصل من الحركة كل من وجهت له الاتهامات من كوادر الشبيبة بالضلوع بالأحداث الأخيرة سواء بالمشاركة، أو التحريض، أو نشر الاشاعات التي من شأنها اثارة الفتن والنعرات.

ثانياً: قررنا رفع الغطاء التنظيمي عن كل شخص يحمل سلاحاً الى غير بوصلته الصحيحة وهي (الاحتلال) وموجه لصدور المواطنين القابضين الصامدين، وليس لنا علاقة لا من قريب ولا من بعيد في أي شخص يثير الفتن والنعرات بين النّاس، كما أننا نتبرأ من كل شخص يستغل صفته التنظيمية أو القيادية للإستقواء على الناس.

ثالثاً: نطالب القضاء وأجهزة الأمن بتسريع إجراءات التحقيق والمحاكمة في قضية مقتل الشهيد " مهران"، وإعلان النتائج بشكل علني وصريح أمام العامّة، وتطبيق القانون، وحماية الحق العام والخاص.

رابعاً: نطالب دولة رئيس الوزراء و وزير الداخلية، باتخاذ قرار فوري بفتح مركز شرطة دائم في منطقة الجامعة العربية الامريكية، لأن المماطلة في فرض الأمن ساهمت وبحد كبير في حدوث المشاكل التي أودت بحياة أحد ابناءنا وفلذة أكبادنا، كما نوصي بضرورة تدعيم المركز الطبي في داخل الجامعة بسيارة اسعاف على مدار الساعة.

خامساً: نطالب اللجنة المركزية وقيادة الحركة برفع الغطاء التنظيمي عن كل من له نفوذ و سطوة ودور في إثارة النعرات والعربدة أيٍّ كان موقعه وصفته، ونطالب الأجهزة الأمنية بفرض النظام العادل على الجميع وعلى رأسهم المتنفذين والمسؤولين وأبناءهم ممن يتمردون على القوانين، حتى يستشعر المواطن بفعالية القانون على كل المستويات.

سادساً: ندعو لجان الإصلاح وكل الفاعلين والمؤثرين، لأخذ دور فعّال في درء المفاسد والفتن، ونعلم أن الحمل ثقيل، ولكن يواسينا قوله سبحانه وتعالى " "لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا.

سابعاً: نطالب الجامعة بالوقوف عند مسؤوليتها بتمكين أمنها الجامعي وزيادة عدده وتشديد إجراءاتها الأمنية والتأديبية الملزمة بالعقوبات والفصل لكل من يتجرأ لمخالفة القوانين والأنظمة والتعدي والتمادي من الآن فصاعداً، وذلك كإجراءات رادعة وضابطة للجميع، فيكفينا مخسرنا في الحادثة الأخيرة.

ثامناً: نطالب الجامعة بتجهيز كامل الامكانيات اللازمة لتوفير مركز طبي مرفق بسيارة إسعاف أولي يخدم الجامعة ومحيطها في كامل أيام الأسبوع وذلك بأسرع وقت.

تاسعاً: لا عودة للدوام الا بعد تحقيق كافة الشروط اللازمة لضمان أمن وسلامة الطلبة.

رحم الله فقيدنا، و تعازينا لأهلنا في جبع، والتي نفتخر بها شيباً و شباباً قلعة للشرفاء و صاحبة باع طويل في التصدي للاحتلال وأعوانه، والتي كما عودتنا أن تكون صماما للأمان في محافظة جنين.

المجد للشهداء..والحرية للأسرى..و الخزي لأصحاب الفتنة..

اخوتكم شبيبة فتح في إقليم جنين