برشلونة يودع دورى أبطال أوروبا بخسارة جديدة بثلاثية البايرن
تاريخ النشر : 2021-12-08 21:04

ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، بعد خسارته أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الخامسة في التشامبيونزليج للموسم الحالي 2021 - 2022.

وبذلك يتحول فريق برشلونة للعب في بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة.

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول من المباراة متفوقا بثنائية نظيفة، وافتتح توماس مولر التهديف لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 34 من ضربة رأسية، ليصل إلى الهدف رقم 50 في دورى الأبطال.

وأضاف ليروى سانى ثاني أهداف الفريق البافارى في الدقيقة 43 من تصويبة صاروخية فشل تير شتيجن في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، أضاف الشاب جمال موسيالا ثالث أهداف بايرن ميونخ في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، بعد متابعته لعرضية من الكندى ألفونسو ديفيز.

وفي نفس المجموعة تغلب بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني بثنائية نظيفة،  ليتأهل الفريق البرتغالي رفقة بايرن ميونخ إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال.

وحقق بايرن ميونخ العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، ثم بنفيكا البرتغالي 8 نقاط، برشلونة 7 نقاط وأخيرا دينامو كييف نقطة واحدة.

وتقام قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت "القاهرة" من مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة "نيون" في سويسرا.

يذكر أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.

وتقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات الإياب) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".