مكياج الستينات يعود بقوة - تعرفي
تاريخ النشر : 2021-12-15 19:42

من المعروف أن اتجاهات الموضة، بما فيها صيحات المكياج، دورية ومتغيرة، فمنها ما يخبو لفترة ليعود بقوة، ومنها ما يهيمن على ما عداه من الصيحات الجمالية ليعود ويختفي مجدداً. وهذا الشتاء، ستكون موضة مكياج الستينات الأكثر رواجاً وانتشاراً، فأطلقي العنان لإبداعك في تطبيق المكياج، وابدئي بتجربة مجموعة مميزة من صيحات المكياج التي كانت رائجة في الستينات، لكن مع لمسة متجددة وعصرية، ونرصد البعض منها في هذا المقال، لتختاري من بينها ما يناسبك.

الأيلاينر الأسود البارز عند كسرة العين مع الظلال الفاتحة

التركيز على إبراز العين بأسلوب جريء، هو إحدى ميزات مكياج الستينات، لذلك إذا كنت تميلين الى مكياج العيون الجريء، بإمكان اعتماد رسمة الأيلاينر الأسود البارزة والحادة عند كسرة العين، الى جانب تظليل كامل الجفن العلوي بظل العين الرمادي الفاتح المات، والرموش الاصطناعية الطويلة جداً. واحرصي في المقابل، على اعتماد مكياج شفاه طبيعي قريب الى لون البشرة.

مكياج سموكي مات مع الرموش الكثيفة

كذلك، بإمكانك التألق بمكياج العيون السموكي المات مع الرموش الكثيفة، والذي كان موضة المكياج الأبرز خلال الستينات، وعلى رغم جرأته إلا أنه يمنح العين اتساعاً وحجماً ويجعلها مسحوبة. كما بإمكانك اعتماد كونتور الشفاه البني الداكن الذي يعود أيضاً الى فترة الستينات، وملء الشفاه بالروج النيود.

كحل عشوائي وحواجب داكنة وعريضة

الكحل العشوائي الغامق والحواجب الداكنة العريضة هي أيضاً من مظاهر الجمال التي تعود من الستينات لتكون موضة رائجة جداً خلال الوقت الحالي وفي الأيام المقبلة، وهي ترتكز على ملء الحاجبين بطريقة مكثفة باستخدام قلم تحديد الحواجب البني، ومن ثم تظليل خط الجفنين العلوي والسفلي بالكحل الأسود بطريقة عشوائية جريئة.

مكياج أنثوي ناعم

أما إذا كنت ترغبين في تجربة موضة الستينات لكن بطريقة أنثوية ناعمة، تحافظين من خلالها على إطلالة طبيعية بسيطة، قومي بتظليل الجفن العلوي بظل العين الخوخي الفاتح، من ثم حددي منبت الرموش بالكحل الأسود، وضعي بعدها طبقات عدة من الماسكرا، مع الحرص على اعتماد مكياج الشفاه الطبيعي، ولون البشرة الموحد.