أول صومالية محجبة تنافس على لقب ملكة جمال العالم
تاريخ النشر : 2022-01-14 12:28

مقديشو: تصدرت خديجة عمر حديث منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أصبحت أول محجبة تمثل الصومال في مسابقة ملكة جمال العالم التي تقام في بورتوريكو.

وعبرت خديجة عن حماسها لكونها أول ملكة جمال صومالية تشارك في مسابقة عالمية بحجم مسابقة ملكة جمال العالم، معبرة عن سعادتها البالغة بهذا الأمر.
عارضة الأزياء الصومالية خديجة عمر

في نوفمبر من العام الماضي قالت خديجة عمر البالغة من العمر 20 عاماً عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستقرام:  "لا أصدق أنني أول ملكة جمال لعالم الصومال.. أي شخص يعرفني يعرف كم من الوقت كنت أرغب في التنافس في مسابقات ملكة وتمثيل الفتيات المحجبات في جميع أنحاء العالم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Miss Somalia (@khadija.omarr)

وأضافت خديجة في حسابها الشخصي: "آمل أن يكون هذا مصدر إلهام للفتيات المحجبات ويذكرهن بأنه يمكنهن أن يحلمن بالقدر الذي يطمحن إليه".

وستمثل خديجة الصومال في المنافسة التي ستنطلق فعالياتها خلال الشهرين المقبلين، حيث ستقام المسابقة العالمية في 16 مارس 2022 في بورتوريكو كوليسيوم خوسيه ميغيل أغريلوت.
من هي خديجة عمر؟

شاركت خديجة عمر مع عدد من المبادرات التي تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة للكثيرين. وعملت على ذلك من خلال العمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما عملت خديجة على دعم المناطق المعرضة للفيضانات وتوزيع مجموعات المساعدات لجميع الأشخاص النازحين.

حليمة عدن هي ملهمة خديجة عمر، حيث تحرص الأخيرة دائماً على أن تمثل مجتمعها وبيئتها، وكانت عدن من أوائل العارضات اللواتي ارتدين الحجاب بعروض أزياء ماركات الأزياء العالمية مثل Yeezy من Kanye West.
والجدير بالذكر أن عدن بدأت طريق الشهرة في عام 2016 بعد دورها في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، خطفت انتباه محررة الأزياء كارين رويتفيلد.


وبعدها وقعت على وكالة الأزياء العالمية IMG وظهرت لأول مرة في عرض الأزياء في أسبوع الموضة في نيويورك للماركات لـ Kanye West"s Yeezy و Maxmara. وكان أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب تظهر على غلاف مجلة Sports Illustrated.
مسابقة ملكة جمال العالم 2022

القائمون على تنظم مسابقة ملكة جمال العالم أعلنوا في نهاية العام الماضي عن موعد جديد لإقامة حفل تتويج ملكة جمال العالم لعام 2021، والتي ستتوج باللقب السبعين، وسيكون يوم 16 مارس 2022 هو موعد انطلاق الحفل وإعلان الفائزة.

 وسيقام حفل اختيار ملكة جمال العالم والتي ستشارك فيها خديجة عمر كأول صومالية محجبة،  في سان خوان عاصمة بورتوريكو، ويأتي الحفل بعد أن تم تأجيله بسبب قيود فيروس كورونا.

 يشارك في الحفل ممثلو 98 دولة في المنافسة الحالية وهو أقل عدد في الـ19 عامًا الأخيرة، وذلك بعد تأجيله خلال الأشهر الماضية بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا.

الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال العالم على تطبيق إنستقرام أعلن في رسمياً للإعلان عن الموعد الجديد للحفل، وجاء في البيان: "يسر منظمة ملكة جمال العالم أن تعلن يوم 16 مارس 2022 كتاريخ جديد لبث حفل ملكة جمال العالم 2021 وخاتمة الذكرى السنوية السبعين على الهواء مباشرة من كوليسيوم بورتوريكو خوسيه ميجيل أجريلوت". 

وخلال الساعات الماضية شهدت مسابقة ملكة جمال العالم أزمة على هامش استقبال المشاركين  حيث رفضت الولايات المتحدة الأمريكية دخول ملكة جمال المملكة المتحدة البريطانية، لين كلايف، للبلاد؛ للتمثيل في مسابقة Mrs World العالمية، بحسب ما أعلنته كلايف.

وجاء سبب منع الولايات المتحدة كلايف من دخول البلاد بزعم أنها ولدت في سوريا، أي أنها من أصول سورية.

وكان من المقرر أن تمثل لين كلايف، 29 عامًا، المملكة المتحدة في نهائي المسابقة والمقرر عقدها في 15 يناير، لكنها فوجئت بأن المسؤولين الأمريكيين لن يسمحوا لها بدخول البلاد، حسب ما نشرت BBC.