هموم المواطن تزداد في فصل الشتاء: منطقة المبيض في الشجاعية خير دليل- صور
تاريخ النشر : 2022-01-14 19:31

غزة- صافيناز اللوح: معاناة قطاع غزة مع فصل الشتاء لا حدود لها، فالحروب التي أكلت جدران المباني ونهشت البنية التحتية، ليست وحدها المشكلة التي فاقمت من هموم الغزيين، بل هناك الكثير من القضايا التي أسست وزرعت مأساتها بين أزقة المخيمات والمدن، نتيجة الإهمال من قبل البلديات.

منطقة المبيض الواقعة أقصى شمال شرق حي الشجاعية شرق غزة، المعدومة من الخدمات الصحية بحسب سكانها الذين ناشدوا البلدية عبر "أمد للإعلام"، لانهاء معاناتهم التي زادت خلال فصل الشتاء.

وقالت عائلة المبيض خلال حديثها مع "أمد للإعلام"، إنّ بلدية غزة تعلم بالمعاناة المحيطة بهذه المنطقة، التي تضم ما يقارب الـ(50) بيت وبهم سكان أكثر من 500 شخصاً، ولا تستفيد من خدمات الصرف الصحي إطلاقاً.

وأكدت العائلة، أنّ المنطقة يوجد بها 200 حفرة امتصاصية تقريباً ملاصقة لمنازل المواطنين، بالإضافة إلى أنّها غير صالحة للزراعة وتآكلت بنيتها التحتية كلياً.

وشددت، أنّ هذه المنطقة تعد من المناطق المغلقة التي لا يوجد بها طرق لا فرعية ولا رئيسية سوى شارع النزاز المدخل الرئيسي لها ويبعد عنها حوالي 700 متر.

وأكملت العائلة المتضررة لـ"أمد"، أنّ البلدية تعلم جيداً أنّ أنواع الحشرات والبعوض السام والقوارض والكلاب الضالة تعج في هذه المنطقة، ولا يوجد مكافحة لها.

وطالبت العائلة من بلدية غزة والمسئولين، بضرورة حل هذه المسألة العاجلة والانسانية والكارثة البيئية والصحية التي تهدد حياة السكان وعلى رأسهم الأطفال وكبار السن.

اذن.. لماذا تماطل البلديات بحل مشكلة المناطق المكتظة بالسكان وانهاء الأزمات ومشاكل البنية التحتية تحديداً؟!، رغم وجود امكانيات للبلدية حتى لو قليلة ولكنها تستطيع من خلالها حل مثل هذه المشاكل، ولكن هل ستخرج البلديات في بيانات تبريرية حول وجود أزمات لديها تمنعها من ذلك؟!.