فوائد لا تعرفينها عن مسحوق الأروروت للبشرة
تاريخ النشر : 2022-06-18 20:19

مسحوق Arrowroot هو أحد هذه المكونات التي لم تفشل أبداً في إبهار المهتمين بالمطبخ. إنه مكون سحري يمكنك استخدامه في تحضير صلصة اللحم، والحلاوة، وما إلى ذلك. بصرف النظر عن مناقشة الفوائد الصحية لمسحوق الأروروت، فقد حاولنا تجميع مقال مفصل حول فوائد مسحوق الأروروت للبشرة. Arrowroot أو المسمى علمياً Maranta arundinacea هو نشا يتم الحصول عليه من جذور أو جذر نبات استوائي. هذا النشا متوفر بسهولة على شكل مسحوق بودرة وهو ذو قيمة غذائية عالية للصحة والبشرة والشعر.

اصنعي منه مزيل العرق

في كثير من الأحيان، يتسبب مزيل العرق المعتاد في تحسس بشرتك ومن الآمن دائماً اعتماد مستحضر عضوي صنع يديك. امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الأروروت مع صودا الخبز، مع بضع قطرات من زيت جوز الهند والزيوت الأساسية الأخرى من اختيارك.

استخدمي القليل من هذا المعجون ككريم بعد الاستحمام وضعيه على مناطق مثل تحت الإبطين والرقبة ليمنع رائحة العرق. يمكنك تخزينه لمدة شهر.

تنظيف البشرة الدهنية

للتخلص من دهون البشرة الدهنية، هذه الخلطة مناسبة لك. امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الأروروت وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي أو العسل أو خل التفاح أو عصير الصبار.

يمكنك اختيار المكون الذي يناسبك أكثر. ضعيه كقناع للوجه واغسليه برفق بعد أن يجف. سيؤدي ذلك إلى تنقية الزيت من على بشرتك وتقشيرها بشكل طبيعي.

تخلصي من حساسية الجلد

إذا كانت بشرتك حساسة، اخلطي مسحوق الأروروت مع زيت اللافندر أو عصير الصبار. حافظي على قوام العجينة الرقيق حتى يظل صلباً على بشرتك بعد التطبيق.

اغسليه بعد 20 دقيقة من وضعه وسوف يهدئ بشرتك عن طريق محاربة البكتيريا المسببة للحكة والطفح الجلدي والحساسية. كما ذكرنا في النقطة السابقة، فإن إزالة الزيت من الجلد سوف يسير جنباً إلى جنب مما يقلل بدوره من الحساسية.

تونر للبشرة المعرضة لحب الشباب

التونر هو بالتأكيد أحد أكثر مستحضرات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الأروروت مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح أو شاي البابونج أو عصير الصبار أو العسل.

ضعيه على المناطق المعرضة لحب الشباب مثل محلول موضعي. سوف يقلل من ظهور الحبوب وعلاجه عند استخدامه بانتظام.

للتخلص من الرؤوس السوداء أو الجلد الخشن

نتمنى جميعاً الحصول على بشرة صحية من دون ظهور نتوء غير مرغوب فيها. من أجل تحقيق ذلك بشكل طبيعي، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأروروت مع مسحوق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي مع رشة كركم.

ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف. اشطفيه بالماء وحركي يديك بحركة دائرية لفرك وجهك. هذه الخلطة سوف تحسن نسيج بشرتك.

قناع الوجه

امزجي ملعقة صغيرة من الزبادي، مع 5 ملاعق من عصير العنب الأسود، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الأروروت. ضعي الخليد على الوجه بالكامل واشطفيه بعد 15 دقيقة بماء فاتر.

سوف يمتص هذا القناع الزيت والشوائب والبكتيريا. كما أنه سيمنحك مظهراً جديداً ومشرقاً لبشرتك.

لعلاج علامات جدري الماء

البقع التي يتركها جدري الماء ليست صعبة فحسب، ولكنها أيضاً تنطوي على مخاطر في المعالجة. يجب أن تكوني حذرة جداً في التعامل معهم، لذلك إليك هذه الخلطة الطبيعية. امزجي مسحوق الأروروت مع مكونات مضادة للبكتيريا مثل العسل أو زيت النيم أو زيت جوز الهند النقي لتحضير عجينة سميكة.

ضعي الخلطة على المنطقة المصابة واغسليها بعد أن تجف. سوف تلاحظين التغييرات في غضون أيام قليلة من التطبيق.