تنسيق المكياج مع لون الشعر- تعرفي
تاريخ النشر : 2022-06-22 20:54

تفاصيل كثيرة في إطلالة المرأة تؤثر في جمال المكياج وتنعكس على أساليب المكياج التي تعتمدها سواء سلباً أو إيجاباً. وليكون المكياج مثالياً على الدوام، يمكن للمرأة تنسيق المكياج مع لون الشعر، وخصوصاً ألوان ظلال العيون. انطلاقاً من ذلك، نرصد في هذا المقال، كيفية تنسيق المكياج مع لون الشعر، لتكون طلتك متكاملة ولا تشوبها شائبة.

ظلال العيون العميقة مثالية للشعر البني والأسود

إذا كنت من صاحبات الشعر الأسود أو البني، فاحرصي على استخدام ألوان ظلال العيون العميقة، لكي لا تبدو بشرتك شاحبة ومملة وخالية من الحيوية. فعلى سبيل المثال، اختاري ظلال العيون بدرجات اللون الوردي الداكن، الزهري، والبني. كما أن الأحمر الداكن والبرقوقي يشكلان خياراً مثالياً مع الشعر الأسود والبني. فضلاً عن ظلال العيون باللون البني الداكن والنحاسي والبنفسجي. ولاكتمال الطلة، استخدمي الماسكرا السوداء وكحل العين الغامق مثل البني الغامق والأسود.

أحمر الشفاه الأحمر خيار مثالي مع الشعر الأشقر

أما إذا كنت من صاحبات الشعر الأشقر، فاختاري ظلال العيون الفاتحة فهي تتناغم جداً مع لون الشعر هذا، وخصوصاً ألوان الباستيل. اختاري على سبيل المثال، ظلال العيون باللون النيود، الزهري، الأخضر، الأزرق، إضافة الى الوردي. واحرصي على اعتماد الماسكرا والأيلاينر باللون البني الداكن بدلاً من اللون الأسود التقليدي، الى جانب أحمر الشفاه الأحمر.

تناسب ألوان المكياج الدافئة الشعر الأحمر

تناسب ألوان المكياج الدافئة الشعر الأحمر، سواء لجهة ظلال العيون أو أحمر الشفاه. اختاري على سبيل المثال ظلال العيون بألوان مثل الأحمر، الخوخي، البني المحمر، الوردي المائل الى البني. كما بإمكانك اعتماد أحمر الشفاه البني الفاتح، والبني الوردي، والمشمشي.

ألوان المكياج الزاهية مثالية للشعر الرمادي

إذا كنت تعتمدين لشعرك إحدى درجات اللون الرمادي وهي كثيرة، فاحرصي على اعتماد البلاش وأحمر الشفاه بألوان زاهية، خصوصاً الزهري والأحمر. وتجنبي المبالغة في مكياج العين من خلال اعتماد ظلال العيون الرمادية والكحل الأبيض أو الرمادي، فهي ألوان ستجعل إطلالتك متكاملة وتمنح مظهرك حيوية وجمالاً.

أحمر الشفاه الداكن من أفضل الخيارات للشعر بألوان قوس القزح

للنساء اللواتي يعتمدن أحد ألوان الشعر الجريئة أو الحيوية، مثل البنفسجي والأزرق والزهري... فاحرصي على مطابقة ألوان ظلال العيون مع لون شعرك. حيث أن ظلال العيون البنفسجية مثلاً مثالية مع الشعر البنفسجي، الى جانب أحمر الشفاه الداكن أو اللامع، فهو أحد أفضل الخيارات مع ألوان الشعر بلون قوس القزح. واحرصي أيضاً على استخدام الماسكرا الداكنة، لا سيما باللون الأسود أو البني.