الزمالك يتمسك بصدارة الدوري بعد الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 2-1- فيديو
تاريخ النشر : 2022-06-22 22:27

استطاع فريق الزمالك تحويل خسارته بهدف أمام البنك الأهلي إلى الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما بإستاد المقاولون العرب ضمن فاعليات الجولة الـ22 للدوري .

تقدم عاصم صلاح ظهير أيسر البنك الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 55 من عمر اللقاء ، وتعادل سيف الدين الجزيري للزمالك في الدقيقة 73 ، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 85 ، ليرتفع رصيد الفريق الأبيض إلى 48 نقطة في المركز الأول ، بينما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 30 نقطة .

تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلي :-

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع: محمود حمدي "الونش" - محمد طارق - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة

خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف روقا - يوسف إبراهيم "أوباما" - محمد أوناجم - أحمد سيد "زيزو"

خط الهجوم: أشرف بن شرقي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

السيد عطية - إسلام جابر - محمود عبد الرازق شيكابالا - أيمن حفني - يوسف أسامة - سيف جعفر - رزاق سيسيه - سيف الدين الجزيري- عمر السعيد

بينما جاء تشكيل البنك الأهلى على النحو التالي :-

محمود الزنفلي في حراسة المرمى..ومحمد دبش - أحمد ياسين -  عاصم صلاح - أسامة إبراهيم - محمد فتحي - إسحاق يعقوبو - محمود سيد - كريم بامبو - محمد هلال - ناصر منسي

جاءت قائمة البدلاء علي النحو التالي

احمد صبحي - أمير مدحت - محمود قاعود -  موسي دياوارا- محمد حامد - معروف يوسف - محمد بسيوني-  أسامة فيصل- فادي فريد.

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وسيطر عليها لاعبو الزمالك من أجل إحراز هدف التقدم ونجح ثلاثي الوسط إمام عاشور وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو في صناعة العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنافس .

وفى الدقيقة 12 تسنح أخطر فرص المباراة من عرضية لعبد الله جمعة من الجبهة اليسرى تصل لمحمد أوناجم الذى سددها برأسه بشكل سيء تخرج خارج المرمى تماما .

بدأ لاعبو البنك الأهلي في امتلاك الكرة رويدا رويدا ، وفى الدقيقة 16 ألغى حكم المباراة هدفا للبنك بداعي التسلل ، وتمر الدقائق سجال بين الفريقين ، وفى الدقيقة 23 يقوم أسامة إبراهيم ظهير أيمن البنك الأهلي بكرة طولية يخرجها محمد طارق لاعب الزمالك قبل أن تصل لناصر منسى ، بعدها وفى الدقيقة 26 يحصل محمود حمدي الونش على كارت أصفر .

وفى الدقيقة 28 يخرج محمد عواد كرة خطرة من خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل لأحد مهاجمي البنك الأهلي ، وتمر الدقائق عبارة عن هدوء فى منطقة وسط الملعب بدون أى هجمات على مرمى الفريقين .

وفى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول يحاول لاعبو الزمالك بناء الهجمات من أجل إحراز هدف التقدم قابله دفاع محكم من لاعبي البنك الأهلي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك .

وفى الدقيقة 41 يستلم يوسف أوباما الكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زيزو ولكن سدد أوباما الكرة في جسد الحارس محمود الزنفلي الذي أمسك بالكرة ، بعدها مباشرة يرسل إيزاكو ياكوبولاعب البنك الأهلي تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها كريم بامبو برأسية من على القائم الثاني ومرت الكرة بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتغيير أول للزمالك بإشراك محمود شيكابالا بدلا من محمد أوناجم ، وفى الدقيقة 49 يحتسب حكم اللقاء خطأ لصالح البنك الأهلى بعد تدخل قوى من عبد الله جمعة ضد كريم بامبو ، وفى الدقيقة 51 يوقف محمود البنا حكم اللقاء المباراة لرؤية الفار يحتسب بعدها ركلة ترجيح لصالح البنك الأهلي يتصدى لها عاصم صلاح ويحرزها على يمين محمد عواد بنجاح .

ضغط الزمالك بكل خطوطه في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني ويجرى الفريق الأبيض تغييره الثاني بنزول سيف الدين الجزيري بدلا من يوسف أوباما ، بينما يجرى البنك الأهلي تغييرين بنزول أسامة فيصل ومعروف يوسف بدلا من ناصر منسى ومحمد فتحي ، وفى الدقيقة 67 يسدد شيكابالا كرة قوية يتصدى لها محمود الزنفلى بنجاح .

بعدها وفى الدقيقة 71 يطلق شيكابالا قذيفة أخرى يتصدى لها الزنفلى ، بعدها وفى الدقيقة 73 يستلم سيف الدين الجزيري كرة من خارج منطقة الجزاء ويطلق تسديدة يفشل فيها محمود الزنفلى في التعامل معها معلنا عن هدف التعادل للزمالك .

يجرى المديرين الفنيين عدة تغييرات من أجل تنشيط الجانب الهجومي ويحاول لاعبو الزمالك إحراز هدف التقدم عن طريق شيكابالا ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر ، في المقابل يحاول لاعبو البنك الأهلي الاعتماد على الهجمات المرتدة .

وفى الدقيقة 85 ينجح يوسف أسامة نبيه من استلام الكرة من منطقة الجزاء ، ويقوم ببناء هجمة ويدخل منطقة الجزاء ويقوم بعمل عرضية لسيف الدين الجزيري الذى لم يجد صعوبة في إيداع الكرة المرمى الخالي من حارسه .

تمر الدقائق المتبقية عبارة عن هجوم من لاعبي البنك الأهلي بغية إدراك هدف التعادل قابله دفاع قوى من لاعبي الزمالك حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الزمالك على البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف .