وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج
تاريخ النشر : 2022-07-23 17:18

تحرص المرأة على العناية ببشرتها طوال الوقت، خاصة بعد العودة إلى المنزل، حيث تحرص على تنظيف وجهها والتخلص من آثار المكياج، لتجعل بشرتها تتنفس، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "wellnessmama".

وصفة العسل لتنظيف الوجه من المكياج

تساعد هذه الوصفة على إضفاء الحيوية على البشرة الباهتة، من خلال تنظيفها من آثار مستحضرات التجميل والتخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة 1 ملعقة صغيرة، من العسل الخام، وتدليك الوجه بها وتركها لفترة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وقطعة قماش.

وصفة ماء الورد لتنظيف الوجه من المكياج

يمكن استخدام مزيج من زيت الجوجوبا وماء الورد بكميات متساوية وغمس قطعة قطن في الخليط وتنظيف الوجه به، حيث تساعد هذه الوصفة في تنظيف الوجه من المكياج.

وصفة جل الصبار لتنظيف الوجه من المكياج

يجب تحضير وعاء صغير، وخلط مقادير متساوية من جل الصبار والعسل الخام ، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت الطبيعى"حسب النوع المفضل"، ثم خلط المكونات معاً وتخزينها في وعاء محكم، ثم وضع ملعقة صغيرة من الخليط على الوجه مع التدليك لمدة دقيقة إلى دقيقتين قبل غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة بيكربونات الصودا لتنظيف الوجه من المكياج

ينصح بتحضير بعض العسل ووضعه على قطعة من القطن أو قطعة قماش نظيفة، ثم رش القليل من صودا الخبز على العسل وغمس قطعة قطن في الخليط وتنظيف الوجه به، أو تركه على الوجه طوال الليل ثم غسل الوجه في الصباح، لتنظيف الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة.