قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان بحثاً عن منفذ عملية القدس - فيديو
تاريخ النشر : 2022-08-14 08:15

القدس: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، شرقي مدينة القدس المحتلة، بحثاً عن منفذ عملية إطلاق النار التي أدت لإصابة 7 إسرائيليين بينهم 2 بحالة خطيرة.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نشرت المئات من عناصرها في انحاء المدينة المقدسة ونصبت العديد من الحواجز وتوقف المركبات وتفتشها.

وأضافت، أن الجنود اقتحموا عشرات المنازل وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا عدداً من المواطنين.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المرابطة المقدسية أسماء الشيوخي ونجلها الأسير المحرر كريم الشيوخي من بلدة سلوان.

كما اعتقلت الشاب ماهر سرحان، نجل الشهيد سامر سرحان خلال اقتحام بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال عرقلت الصحفيين من تغطية الأحداث في سلوان من خلال منعهم من الوصول إليها أو إلى مكان حدوث عملية إطلاق النار، واحتجزت الصحفي رجائي الخطيب بالقرب من باب المغاربة ومنعته من التصوير واحتجزت بطاقة هويته الشخصية.

وفي ذات السياق، أشار مكتب إعلام الأسرى، إلى أن قوات الاحتلال أفرجت عن جميع أفراد عائلة الشيوخي الذين تم اعتقالهم فجر الأحد من بلدة سلوان.

وكانت دعوات انطلقت لأهالي بلدة سلوان للخروج من منازلهم والتكبير على النوافذ ومن فوق الأسطح، لتشتيت انتباه قوات الاحتلال التي تبحث عن منفذ العملية، وأطلق شبان المفرقعات في أكثر من منطقة.