آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(171)
تاريخ النشر : 2022-08-16 10:17

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: انفجار مستودع الذخيرة في القرم ناجم عن "عمل تخريبي"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، أن الانفجارات التي وقعت بمستودع ذخيرة في شمال شبه جزيرة القرم سببها عمل تخريبي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها حول الانفجارات التي هزت مستودع الذخيرة قرب بلدة مايسكويه في منطقة جانكوي بشمال شبه الجزيرة: أنه "في صباح يوم 16 أغسطس تضرر مستودع عسكري نتيجة عمل تخريبي".

الدفاع الروسية تكشف دليلا جديدا على انتهاك أوكرانيا لقوانين الحرب

اكتشفت القوات الروسية بعد انسحاب المتطرفين الأوكرانيين من مواقعهم بمنطقة أرتيوموفسك في دونيتسك، حقائق تثبت تورط نظام كييف ورعاته الغربيين في انتهاك مباشر لمتطلبات اتفاقية جنيف.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي قال في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء إن أفراد الجيش الروسي اكتشفوا في 14 أغسطس في المواقع التي هجرتها وحدات اللواء الآلي الأوكراني رقم 72 جنوب مدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، أكثر من 50 لغما مضادا للدبابات من طراز EMP F2 فرنسي الصنع.

القصف الأوكراني يسفر عن مقتل 9 أشخاص بجمهورية دونيتسك اليوم الماضي

قالت قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في بيانها اليوم، إن عدد الضحايا المدنيين بسبب قصف القوات الأوكرانية لأراضي الجمهورية، ارتفع إلى تسعة أشخاص خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

في وقت سابق، وردت أنباء عن سقوط سبعة قتلى وستة جرحى خلال اليوم الماضي في مختلف أرجاء الجمهورية بسبب القصف الأوكراني.

وأضاف البيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، من الساعة 8:00 صباحا يوم 15 أغسطس (يتزامن الوقت مع توقيت موسكو) إلى الساعة 8:00 صباحا يوم 16 أغسطس، تسبب قصف القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي دونيتسك، بمقتل تسعة مدنيين وجرح ستة آخرين، كما أصيب أحد المواطنين بجروح نتيجة انفجار لغم مضاد للأفراد من طراز ليبستوك".