ذكرى الشهيد الملازم اول محمود سليم مصباح النموره
تاريخ النشر : 2022-09-13 16:14

المناضل / محمود سليم مصباح النموره من مواليد مدينة دورا قضاء الخليل بتاريخ 14/12/1948م، أنهى دراسته الأساسية والأعدادية والثانوية في مدراسها، وبعد هزيمة حزيران عام 1967م التحق بصفوف حركة فتح.
تلقى تدريباته العسكرية في الصين الشعبية عام 1969م.
شارك في العديد من العمليات الفدائية داخل الأراضي المحتلة.
قامت القوات الإسرائيلية بمداهمة بيت والده أكثر من مرة حيث تعرض أفراد العائلة ووالده للتنكيل والتحقيق معهم، وتهديد والده بالأعتقال ان لم يبلغ عن ولده / محمود وكذلك تم تبليغة لمقابلة الحاكم العسكري الإسرائيلي لأكثر من مرة.
كان متنقلاً بين داخل وخارج الأرضي المحتلة بعملياته البطولية حيث شارك في العديد من العمليات والمعارك البطولية وشهدت له الحدود الأردنية الفلسطينية من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب الى عمق الضفة الغربية المحتلة بذلك.
كان أخرها العملية البطولية التي قام بها مع مجموعة من رفاقه الفدائيين وعددهم (12) مقاتلاً والتي نفذت في منطقة شمال فلسطين المحتلة، والتي قتل فيها عدد من الجنود الأسرائيليين، وأستشهد عدد من رفاق دربه في تلك العملية، وأصيب بجراح بالغة حيث حمله ما تبقى من رفاقه الفدائيين الى الحدود الأردنية ومن ثم نقل الى مستشفى الزرقاء، لكن جروحه كانت بالغة، فأسلم روحه للرفيق الأعلى مرتقياً شهيداً بإذن الله وذلك يوم 12/9/1970م، لينضم الى قافله شهداء قوات العاصفة، ولتبقى ذكراه خالده في قلوب من عرفوه ومن ساروا على خطاه.
وقد شيع جثمانه الطاهر في مقبرة الشه/دا/ء بالزرقاء بحضور حشد كبير من رفاق دربه وأهالي مدينة الزرقاء.
رحم الله الشهيد الملازم اول / محمود سليم مصباح النموره واسكنه فسيح جناته.
ونعت القيادة العامة لقوات العاصفة الشهيد الملازم اول / محمود سليم النموره، مشييده بمناقب الفقيد منذ التحاقة بصفوف الحركة وحتى تاريخ أستشهاده وقيامه بالعديد من العمليات الفدائية البطولية وعاهدت الحركة الشهيد على الأستمرار بالمضي حتى النصر والتحرير.