آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(216)
تاريخ النشر : 2022-09-30 08:51

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

تضرر محتمل لكابل كهربائي بين السويد وبولندا جراء حادث "السيل الشمالي"

أفادت وسائل إعلام سويدية نقلا عن الخبراء بأن الكابل الكهربائي بين السويد وبولندا في قاع بحر البلطيق قد يكون تضرر جراء الانفجارات في خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي".

الشركة المشغلة لخط الأنابيب "السيل الشمالي" تجيب.. متى سيتوقف تسرب الغاز من الأنابيب في البلطيق؟

وحسب معلومات قناة SVT، فإن الحديث يدور عن كابل Swepol Link، الذي تصدر السويد الطاقة الكهربائية إلى بلدان أوروبية أخرى.

الولايات المتحدة تبحث مع حلفائها إمدادات الأسلحة الجديدة لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين أن بلاده تبحث مع حلفائها آفاق تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا، بما في ذلك إمدادات السلاح وتدريب العسكريين الأوكرانيين.

وقال أوستين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلبيني، أمس الخميس: نبحث نحن مع حلفائنا إجراءات الدعم الجديدة لأوكرانيا في جهودها الهادفة إلى حماية أراضيها، وسنواصل عمل ذلك".

مجلس الأمن يصوت الجمعة على مشروع قرار بشأن استفتاءات الانضمام لروسيا

قال مصدر إن مجلس الأمن يصوت اليوم الجمعة على مشروع قرار من قبل الولايات المتحدة وألبانيا يدين استفتاءات الانضمام لروسيا والتي جرت في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه.

وقال مصدر مطلع في مجلس الأمن لوكالة "نوفوستي": "التصويت مقرر في الساعة 15.00 (22.00 بتوقيت موسكو)".

روسيا والصين توقعان عقودا لنشر محطات لمنظومتي GLONASS و Beidou على أراضيهما

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن روسيا والصين وقعتا عقودا لنشر محطات تابعة لمنظومتي GLONASS و Beidou الملاحيتين على أراضيهما.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها المؤسسة "عقد يوم الثلاثاء الماضي عبر تقنية الفيديو اجتماع للجنة الروسية الصينية لمشاريع التعاون الاستراتيجي بشأن الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وبحضور رئيس مؤسسة روس كوسموس الروسية، يوري بوريسوف، ورئيس اللجنة الصينية لنظم الملاحة عبر الأقمار الصناعية، هيي يوبين، ووقع الطرفان عقودا لنشر محطات تابعة لمنظومة GLONASS الروسية في الصين ومحطات تابعة لمنظومة Beidou على الأراضي الروسية".