أعضاء اللجنة "التنفيذية والمركزية" يعزون بـ"شهداء جنين"
تاريخ النشر : 2022-09-30 09:41

جنين: قدم عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، وعضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف، التعازي لأسر الشهداء الأربعة في جنين ومخيمها وقرية عنزة جنوب جنين.

وقال الأحمد، خلال تقديمه العزاء لعائلات الشهداء الذين تم إعدامهم الخميس خلال اقتحام قوات الاحتلال ووحداتها المستعربة لمدينة ومخيم جنين، إن شعبنا يؤكد بتضحياته ونضاله المستمر أنه شعب يعشق الحرية، حتى إقامة دولته المستقلة.

وأضاف، إن حركة فتح انطلقت من أجل تحرير فلسطين، ولتعبر عن إرادة الشعب بالحرية والاستقلال وتبييض السجون، وإحقاق كافة حقوقنا المشروعة كاملة، قائلا: 'إننا نستذكر اليوم آلاف الشهداء الذين سقطوا من أجل فلسطين، وفي مقدمتهم القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات'.

وأشار الأحمد إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترتكب يوميا أبشع الممارسات بحق شعبنا وخاصة من خلال استهداف جنين ومخيمها وقراها وبلداتها ومحافظة نابلس، وتمارس الإعدام بحق الشباب دون أي رادع أو محاسبة، وآخر جرائمها ما ارتكبته صباح يوم الخميس، وقال: من حق شعبنا أن يقاوم ويتصدى لجرائم الاحتلال بكافة الطرق المتاحة والتي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق الدولية، مشيدا بنضال وتضحيات أبنا محافظة جنين في تصديهم للاحتلال.

بدوره، ثمن فتحي خازم والد الشهيدين رعد وعبد الرحمن، هذه اللفتة من قبل الأحمد، ودعا الى دعم صمود شعبنا في تصديه لعدوان الاحتلال وجرائمه، والعمل على إنهاء الانقسام وتمتين وحدتنا الوطنية والتي هي السلاح الأقوى للتصدي لجرائم الاحتلال المستمرة.

من جهته أكد أمين سر حركة فتح في محافظة جنين، عطا أبو ارميله، التفاف شعبنا وحركة فتح حول القيادة، مشددا على أهمية تعزيز صمود المواطنين في وجه إرهاب الاحتلال.