ذكرى رحيل المناضل "محمد أحمد حسنين"
تاريخ النشر : 2022-12-01 11:50

(أبو طارق الأشبال) .. (1945م   -  2019م)

المناضل / محمد أحمد حسنين من مواليد بلدة يبنا عام 1945م قضاء الرملة المحتلة عام 1948م، والتي هاجرت عائلته منها الى مخيمات اللجوء والشتات بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيم رفح للاجئين.
أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدرسة (أ) التابعة لوكالة الغوث للاجئين (الاونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية للبنين برفح.
كان لاعب منتخب فلسطين في لعبة كرة اليد وكرة السلة.
التحق بصفوف حركة فتح عام 1968م في الأردن ومن ثم غادر الى العراق حيث كان ضمن فريق كرة القدم لقوات العاصفة.
عاد الى الأردن وعمل في مؤسسة الأشبال والفتوة حتى عام 1970م.
شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية في أحداث أيلول الأسود المؤسفة بالأردن، غادر بعدها الى لبنان وتابع عمله في مؤسسة الأشبال والفتوة في منطقة شمال لبنان حتى عام 1973م، أصيب في قصف الطيران الإسرائيلي لمنطقة الشمال عام 1973م.
أنتقل بعد ذلك للعمل في قيادة الميليشيا في منطقة شمال لبنان في مخيم البداوي، كما شارك في الدفاع عم الثورة الفلسطينية في منطقة شمال لبنان وطرابلس، شارك في الدفاع عن القرار الوطني المستقل عام 1983م خلال الأنشقاق.
غادر طرابلس نهاية شهر ديسمبر عام 1983م مع قوات الثورة الفلسطينية الى اليمن، ومن ثم حضر الى تونس أواخر عام 1984م، حيث عمل مشرفاً لبيت الصمود الذي يقيم فيه أبناء ش/هد/اء الثورة الفلسطينية.
بقى في تونس حتى عام 1992م حيث غادرها ليلتحق بأسرته المقيمة في كندا، وبقى يتنقل بين كندا وتونس حتى بداية عام 1994م.
المناضل / محمد أحمد حسنين (أبو طارق) كان من الرياضيين البارزين حيث مثل منتخب فلسطين في الدورات العربية في لعبة كرة اليد والسلة وشارك مع فريق حركة فتح الذي شكل عام 1968م الذي تعددت أنشطته في دول مختلفة منها العراق وسوريا ودول الخليج.
عرف باخلاقه الحميدة والسمعه الطيبة وعلاقاته الأجتماعية الجيدة حيث كان محبوباً من قبل الجميع من عرفوه.
المناضل / محمد حسنين متزوج وله من الأبناء ثلاثة (طارق، رائد، عمر).
أنتقل المناضل / محمد أحمد حسنين (أبو طارق) الى رحمة الله تعالى في بلاد الغربة بتاريخ 1/12/2019م وشيع الى مأواه الاخير.
رحم الله المناضل / محمد أحمد حسنين (أبو طارق) واسكنه فسيح جناته.