إغلاق مستوطنة "كريات أربع" بالخليل بعد إطلاق النار تجاه مستوطن
تاريخ النشر : 2022-12-06 22:39

الخليل: قالت وسائل إعلام عبرية، يوم الثلاثاء 6/12/2022، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أغلق مستوطنة "كريات أربع" في الخليل، بعد إطلاق النار على مستوطن.

ووفقاً للمراسل العسكري للقناة 12 العبرية : فعملية إطلاق نار وقعت من قبل فلسطينيين حاولوا قطع الطريق على سيارة إسرائيلية في منطقة جبل الخليل، دون وقوع إصابات.

وذكر المراسل، أن قوات كبيرة من الجيش تجري عمليات بحث وتمشيط على منفذي العملية.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، عددا من الطرق والمفترقات التي تربط مدينة الخليل بالشارع المؤدي إلى شرق الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال أغلقت عددا من الطرق والمفترقات الرئيسية منها: مفترق بيت عينون، وراس الجورة، وقلقس، وسدة الفحص، فيما داهمت قوات الاحتلال منطقة "واد السمن"، وعززت من انتشارها بالقرب من مخيم الفوار، ومنطقة زيف القريبة من بلدة يطا.

من جهة أخرى،هاجم مستوطنون، مساء يوم الثلاثاء، مركبات المواطنين بالحجارة، واغلقوا المدخل الشمالي لبلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد عمور، إن العشرات من المستوطنين الذين تجمعوا على "الشارع الالتفافي" بالقرب من قرية خلة المية، هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة وألحقوا أضرارا مادية بعدد منها.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المدخل الشمالي لبلدة يطا، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم.

هذا، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، شابا من بلدة إذنا غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قسام محمد عبد المهدي طميزي (18عاما)، بعد توقيفه وتفتيشه أثناء تواجده عند حاجز ترقوميا العسكري، غرب الخليل.

إلى ذلك،أفادت مصادر محلية أن إطلاق نار استهدف جنود الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، خياما تستخدم كغرف صفية بمسافر يطا، واقتلعت 50 شجرة زيتون في قرية بيرين، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال هدمت الخيام التي أقيمت على أنقاض مدرسة اصفي الأساسية المختلطة في خربة إصفي الفوقا، والتي هدمها الاحتلال في الثالث والعشرين من الشهر تشرين ثاني الماضي.

وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان إن قوات الاحتلال اقتلعت 50 شجرة زيتون وجرفت أربعة دونمات تعود ملكيتها للمواطن خلدون أبو صباح، مستنكرا هذه الممارسات الرامية لتهجير المواطنين من أراضيهم.