آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(284)
تاريخ النشر : 2022-12-07 10:15

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

دونيتسك: مقتل 4 أشخاص في قصف أوكراني خلال يوم واحد

أفاد مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية بمقتل 4 مدنيين وإصابة 14 آخرين جراء قصف أوكراني على أراضي الجمهورية خلال اليوم الماضي.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة: "خلال الساعات الـ24 الأخيرة أي من الساعة 08:00 صباح 6 ديسمبر الجاري وحتى الساعة 08:00 صباح اليوم الأربعاء أدى قصف القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح".

صحيفة: البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا قد تنهار خلال عدة أسابيع

كتبت صحيفة "Newsweek" أن البنية التحتية للطاقة بأوكرانيا قد تتوقف عن العمل بحلول عيد الميلاد الكاثوليكي.

ونقلت الصحيفة عن مؤسسة "Mercy Corps": "قد تنهار البنية التحتية للطاقة بشكل كامل في غضون عدة أسابيع إذا استمر القصف".

بولندا تزود الجيش الأوكراني بمنظومة مطوّرة للدفاع الجوي سوفيتية الصنع

تسلم جيش نظام كييف مؤخرا منظومة Newa SC المطوّرة للدفاع الجوي، وتم نصبها على منصة دبابة "تي- 55" المتوسطة.

ويبدو أن المنظومة تم نشرها بعيدا عن الحد الأمامي ومن غير المستبعد أن تنشر بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية نظرا لأن أفراد طاقمها لا يرتدون سترات مدرعة وخوذات واقية.

أبرز الإجراءات الموجهة ضد روسيا في مشروع الميزانية الدفاعية الأمريكية الجديدة

تضمن مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية للعام 2023 والذي صدقت عليه لجنتا القوات المسلحة في الكونغرس الأمريكي الثلاثاء، عددا من الإجراءات التقييدية بحق روسيا.

ونصت الوثيقة على رصد 6 مليارات دولار لـ"مبادرة الردع الأوروبية" في العام المقبل، وذلك "نظرا لأن النظام الدولي القائم على القواعد يواجه تحديات من بكين وموسكو تهدد أمن وحرية وازدهار الناس في جميع أنحاء العالم".

مسؤول: الجيش الأوكراني يخسر كتيبة يوميا في اتجاه أرتيوموفسك

أعلن ضابط الشرطة بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أن القوات الأوكرانية تخسر في اتجاه مدينة أرتيوموفسك يوميا ما يصل إلى كتيبة واحدة بين قتيل وجريح.

وقال ماروتشكو لقناة "سولوفيوف لايف"، اليوم الأربعاء: "تعد الخسائر (للقوات الأوكرانية) في اتجاه أرتيوموفسك كبيرة جدا". وبحسب معلوماتنا فهي تخسر يوميا ما يصل إلى كتيبة واحدة بين قتيل وجريح على الأقل".

بولنديون غاضبون من دعوة رئيس وزرائهم لمواصلة تزويد أوكرانيا بالسلاح

عبر مستخدمو "تويتر" في بولندا عن غضبهم من تصريح رئيس وزراء البلاد، ماتيوش مورافيتسكي، حول ضرورة مواصلة تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وتساءلت المستخدمة "Ryszarda": " السيد رئيس الوزراء، يصل المزيد من اللاجئين من أوكرانيا. فهل ستتمكن بولندا من قبولهم؟ سيزداد الأمر سوءا أكثر فأكثر، إبدأ في التفكير ليس فقط في الأوكرانيين".