ذكرى رحيل العميد المتقاعد "عارف عبدالرحمن درويش"
تاريخ النشر : 2023-01-11 10:29

(أبو غسان) .. (1948م  -  2012م)

المناضل / عارف عبدالرحمن محمود درويش من مواليد بلدة أرطاس محافظة بيت لحم بتاريخ 1/1/1948م لعائلة فلسطينية مناضلة، التحق بصفوف حركة فتح منذ نعومة أظفاره، مارس عمله النضالي في داخل الأرض المحتلة، أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتاريخ 29/10/1975م وحكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن مؤبد مدى الحياة (99) عام.
تنقل في العديد من معسكرات الاعتقال وزنازين العزل الإسرائيلية، تحرر في عملية تبادل الأسرى (عملية الجليل) بتاريخ 20/5/1985م.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بقوات الأمن الوطني الفلسطيني في المحافظات الشمالية وتسلم مهام تنظيمية ونضالية عديدة فكان مثالاً للالتزام والخلق الحسن وشكل عبر مسيرة نضاله الوطني في صفوف الحركة نموذجاً يحتذى به، بما تميز فيه من صدقيه الانتماء للثورة والوطن.
أنتقل الى رحمه الله تعالى يوم الجمعة الموافق 20/4/2012م بعد مسيرة حافلة بالعمل والنضال الوطني من أجل حرية شعبه وقضيته العادلة وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم السبت الموافق 21/4/2012م، ومن شيع بجنازة عسكرية وموكب رسمي الى مقبرة الشهداء خلف مخيم الدهيشة حيث ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله العميد المتقاعد / عارف عبدالرحمن محمود درويش (أبو غسان) وأسكنه فسيح جناته.
هيئة المتقاعدين العسكريين تنعى العميد عارف عبد الرحمن درويش
بسم الله الرحمن الرحيم
"من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ، ومنهم من ينتظر ، وما بدلوا تبديلا ". صدق الله العظيم
تنعى الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الى جماهير شعبنا، المناضل العميد عارف عبد الرحمن درويش (أبو غسان)، الذي وافته المنية اليوم الجمعة 20/4/2012، بعد ان قضى عمره مناضلا من اجل حرية شعبه وقضيته العادلة.
ترجل وهو متمسك بأهداف شعبه الوطنية في الحرية والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وتقدم اللواء صلاح شديد رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين باحر التعازي القلبية من شعبنا، وعائلة العميد عارف، وقال لقد رحل بعد عمر مديد بالعطاء، وافتقدنا برحيله مناضلا مؤمنا بعدالة قضيته، وفي وقت نحن احوج ما نكون فيه لأمثاله من المناضلين اللذين سرت فلسطين في عروقهم منذ بدايات نضال شعبنا، وقدر لهم ان يرسموا خارطتها بمداد تضحياتهم العظيمة.
وقال عزاؤنا كبير لعائلته التي افتقدته في مرحلة دقيقة، ونعاهده ان نستمر على خطاه، حتى تتحقق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.
نسأل المولى ان يتغمده بواسع رحمته، وان يجعل له منزلا مع الش/ه/ داء والصديقين، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.