حرب جيش الفاشية ضد الشعب الفلسطيني مستمرة: اعتقالات ومداهمة منازل واغتيالات
تاريخ النشر : 2023-01-14 08:19

رام الله- القدس: شنّ جيش الفاشية اليهودية، فجر وصباح يوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش وانتهاكات بحق المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الفاشية اعتقل عدد من المواطنين، خلال حملة له بأنحاء متفرقة في الضفة الغربية، واقتادهم إلى مراكز تحقيقه.

وفي جريمة جديدة نفذها جيش الفاشية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين، إضافة لاستشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين متأثراً بإصابته قبل أيام، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 12 شهيداً بينهم 3 أطفال.

جنين تسجل حصة الشهداء الأكبر..

وفي التفاصيل.. استشهد، فجر يوم السبت، شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين، والشهيدان هما، عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما)، وكلاهما من بلدة جبع.

وأطلقت قوات الاحتلال، النار على المركبة التي كان يستقلها حمامرة وخليلية، عند مفرق جبع، ولاحقتهما حتى قرية الفندقومية المجاورة، وأطلقت النار باتجاههما مجددا، ما أدى الى استشهادهما.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت موقع مستوطنة "ترسلة" المخلاة فجرا، وأقامت حاجزا عسكريا على مفرق بلدة جبع، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المكان، اطلق الجنود خلالها الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في القدم.

مستوطنة "ترسلة" المخلاة تقع على تلة فلسطينية جنوب مدينة جنين على الطريق الرئيسي الواصل بين محافظتي جنين ونابلس، قرب بلدة جبع، وأخلتها سلطات الاحتلال عام 2005، ضمن خطة الإخلاء أحادية الجانب التي نفذتها حكومة شارون آنذاك.

كما استشهد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما)، من بلدة اليامون غرب جنين، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الشاب الجعبري قد اصيب في الثاني من الشهر الجاري، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر دان غرب جنين، لتفجير منزلي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد.

كما استشهد في ذلك اليوم، الشابان محمد سامر حسن حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاما) من كفر دان، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة.

وبارتقاء حمامرة وخليلية والجعبري، ترتفع حصيلة الشهداء إلى 12 منذ بداية العام الجاري، بينهم 3 أطفال.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.

تفاصيل استشهاد شهداء عام 2023..

قبل يومين.. استشهد "حبيب كميل وعبد الهادي نزال"، حيثُ يأتي ذلك، بعد موجة من الإرهاب الإسرائيلي الذي حدث خلال عام 2022، حيثُ استشهد خلاله 224 شهيدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الحصة الأكبر من أعداد شهداء عام 2022، هي لمدينة جنين التي استشهد فيها 59 شهيداً، وتليها نابلس 28 شهيداً، ومن أبرزهم قادة ومسئولين فدائيون فلسطينيون جدد شطروا أسماءهم في سجل النضال الفلسطيني.

9 فدائيون في نابلس قضوا في عمليات اغتيال مختلفة استهدفهم جيش الفاشية اليهودية، وهم: محمد رائد الدخيل (22 عامًا)، أشرف محمد مبسلط (21 عامًا)، أدهم جمال مبروكة (26 عامًا)، إضافة لمحمد بشار عزيزي (25 عامًا)، عبد الرحمن جمال صبح (28 عامًا)، إبراهيم علاء النابلسي (20 عامًا)، إسلام محمد صبوح (30 عامًا)، تامر زيد الكيلاني (33 عامًا)، وديع صبيح الحوح (31 عامًا).

في أول ليلة من عام 2023 وبفجر الثاني من يناير، اغتالت قوات الفاشية شابين، وأصابت ستة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غرب جنين، والشهيدان هما: محمد سامر حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، متأثرا باصابته بالبطن والفخذ.

في صباح يوم الثلاثاء الثالث من يناير ذاته، اغتال جيش الفاشية الطفل آدم عصام عياد (15 عاما) متأثرا بإصابة في الصدر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وفي الـ(5) من يناير الجاري، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الطفل عامر أبو زيتون (16 عاما)، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس.

وفجر يوم الأربعاء الـ(11) من شهر يناير، أعدمت قوات الفاشية اليهودية، الشاب أحمد عامر أبو جنيد (21 عاماً)، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وفي عصر ذات اليوم، أبلغت هيئة الشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب سند محمد عثمان سمامره من الظاهريه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة "حفات يهودا"، المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

وفي فجر يوم الـ(12) من يناير، استشهد المواطن سمير عوني حربي أصلان (41 عاما) بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وعصر اليوم ذاته، استشهد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25عاماً) برصاص جيش الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة قباطية، قضاء جنين.

ومساءً.. أفادت الصحة، بارتقاء الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال 18 عاما من بلدة قباطية جنوب جنين متأثراً بإصابته، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو الثالث خلال الخميس.