آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(335)
تاريخ النشر : 2023-01-27 08:54

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

رئيس كرواتيا تعليقا على تصريح بيربوك: نحن في حالة حرب مع روسيا؟.. لم أكن أعرف ذلك

استغرب الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش من تصريح وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك خلال اجتماع في ستراسبورغ، حيث قالت بالإنجليزية: "نحن في حرب مع روسيا".

وتابع ميلانوفيتش، خلال مقطع فيديو لحوار معه: "قالت وزيرة الخارجية الألمانية باللغة الإنجليزية يوم أول أمس في ستراسبورغ إنه ينبغي علينا أن نتحد لأننا في حالة حرب مع روسيا".

مئات المتطوعين يرغبون في الانضمام إلى "الذئاب القيصرية"

أعرب المئات من المتطوعين عن رغبتهم في الانضمام إلى مجموعة "الذئاب القيصرية" من الخبراء العسكريين التقنيين العاملين في دونباس.

جاء ذلك وفقا لما صرح به رئيس قسم التنمية البشرية في "الذئاب القيصرية" فلاديمير ماتفيتشوك لوكالة "نوفوستي"، استنادا لمئات من استمارات الالتحاق المقدمة إلى المجموعة التي تضم الخبراء العسكريين التقنيين. وتابع ماتفيتشوك: "لقد قدمنا الروبوت الخاص بنا في قناتنا الرسمية على تطبيق (تليغرام) ويعالج موظفونا ومركزنا العلمي والتقني مئات الاستبيانات من المتطوعين المتخصصين العسكريين والتقنيين ممن أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى فرقة (الذئاب القيصرية)".

ترامب: الصراع في أوكرانيا يمكن تسويته "في 24 ساعة"

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يمكن تسوية الصراع في أوكرانيا "باتفاق" وليس "بإرسال ملايين الدولارات من المساعدات إلى كييف".

جاء ذلك في منشور له على شبكته الخاصة للتواصل الاجتماعي Truth Social يوم أمس الخميس، حيث قال الرئيس الأمريكي السابق إنه لو كان حاليا في منصب رئيس الإدارة الأمريكية، لكان بإمكانه تحقيق تسوية سلمية للصراع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

لافروف يشير إلى محاولات وسائل إعلام غربية تشويه زيارته لإفريقيا ويسمي إحداها

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن وسائل الإعلام الغربية حاولت تشويه زيارة الوفد الروسي للدول الإفريقية مستشهدا بمادة لقناة "يورونيوز".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات الوزير مع نظيره الإريتري عثمان محمد، حيث قال لافروف: "كان هناك مراسلون إعلاميون في جنوب إفريقيا وإسواتيني وأنغولا يجسدون صراحة مصالح آلة الإعلام الغربية، وحكومات تلك الدول تدرك ذلك جيدا. وكانت هناك محاولات لتغطية زيارتنا على نحو مشوه"، فيما أشار لافروف إلى أنهم أعادوا إنتاج الصورة التي تحاول وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية رسمها.

اليابان تفرض حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

قالت وزارة خارجية اليابان، اليوم الجمعة، إن حكومة بلادها قررت فرض عقوبات شخصية بما في ذلك تجميد الأصول إن وجدت ، ضد 36 فردا و 3 مؤسسات من روسيا.

وتضمنت قائمة العقوبات الفردية، التي نشرتها الخارجية اليابانية، النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوأوسوف، ونائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو، ووزير العدل قسطنطين تشويتشينكو، ونائب وزير الدفاع ميخائيل ميزينتسيف ورئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا.

السفارة الروسية بواشنطن: سخافة العقوبات الأمريكية صارت تتضح أكثر فأكثر

أعلنت السفارة الروسية بواشنطن أن سخافة العقوبات الأمريكية ضد روسيا صارت تتضح أكثر فأكثر، مع كل حزمة جديدة منها.

وقالت السفارة الروسية في بيان لها، يوم الخميس، إن "الأمريكيين يواصلون إطلاق تهديداتها غير الشرعية بالعقوبات. وتم الإعلان عن مجموعة جديدة من القيود ضد روسيا يوم 26 يناير".

إرسال دفعة جديدة من جثث العسكريين الأوكرانيين إلى كييف

قامت مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية، بتجميع دفعة جديدة من جثث قتلى الجيش الأوكراني الذين سقطوا على جبهات القتال مؤخرا.

وحصلت وكالة "نوفوستي" على لقطات فيديو لهذه المجموعة الدورية من جثث العسكريين الأوكرانيين التي سيتم تسليمها لسلطات كييف.