آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(336)
تاريخ النشر : 2023-01-28 07:49

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

سلطات دونيتسك: معارك عنيفة تدور الآن للسيطرة على أوغليدار

قال يان غانين مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، إن معارك عنيفة تدور بالقرب من أوغليدار، وتسيطر الوحدات الروسية على الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من ضواحي المدينة.

وأضاف: "تمركزت قواتنا في الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من ضواحي مدينة أوغليدار. وهي تسيطر حاليا على القرى المحيطة والمتصلة مباشرة بالمدينة، والقتال يجري هناك بالذات".

فرنسي مقيم في موسكو يقيّم عواقب العقوبات الغربية

قام المواطن الفرنسي فرانك فيراري، الذي يعيش في موسكو، بتقييم عواقب العقوبات الغربية على روسيا، وذلك بتسجيل صوتي خلال مقابلة مع موقع Lefrancais.press.

ووفقا لهذا الفرنسي، الذي تتمثل مهمته في دعم وتقديم المشورة لأبناء بلاده الذين يعيشون في روسيا، رفض بعض الفرنسيين المقيمين في روسيا مغادرتها بعد بدء الأزمة، وهو برأيه ما يثير استغرلب الفرنسيين والروس على حد سواء.

النواب الأمريكي يضع قيودا على استخدام بايدن للاحتياطي النفطي

وافق مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي أمس الجمعة، على مشروع قانون للحد من قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على استخدام النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد.

ووفقا لوقائع الجلسة التي بثتها قناة C-SPAN التلفزيونية، نالت المبادرة دعم 221 من النواب، وصوت 205 ضدها. وتوزعت معظم الأصوات على أساس الانتماء الحزبي. وطبعا نال مشروع القانون تأييد الجمهوريين، الذين يملكون حاليا الأغلبية في مجلس النواب.

مفتشون أمريكيون يصلون إلى أوكرانيا للرقابة على المساعدات الأمريكية

أعلنت السفيرة الأمريكية لدى كييف، بريجيت برينك، وصول فريق مفتشين أمريكيين إلى أوكرانيا لمراقبة وجهة المساعدات التي تقدمها واشنطن لكييف.

وكتبت برينك على "تويتر"، يوم الجمعة: "أشكر ممثلي مكاتب المفتشين العامين لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جدول اللقاءات الحافل لغرض تحسين الرقابة المستقلة على مساعدات الولايات المتحدة لأوكرانيا".